السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سلامة الغذاء» يناقش التصنيع الغذائى فى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. غدا

«سلامة الغذاء» يناقش التصنيع الغذائى فى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. غدا
«سلامة الغذاء» يناقش التصنيع الغذائى فى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. غدا




يعقد مؤتمر سلامة الغذاء وحماية المستهلك غدا الأربعاء  برئاسة المهندس محمد شكرى رئيس غرفة الصناعات الغذائية ويناقش تأثير سلامة الغذاء على التصدير للمنتجات الغذائية فى الاسواق الخارجية.
ويناقش المؤتمر الذى ينظمه  الاتحاد العربى للمجتمعات العمرانية الجديدة عددًا من المحاور تتضمن دور التصنيع الغذائى فى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الاتجاهات الحديثة لمعايير سلامة وتطبيق نظم الغذاء السليم فى الدول العربية، التعرف على التشريعات والقوانين الخاصة بسلامة الغذاء والصحة النباتية، دور المستهلك فى الرقابة على سلامة الغذاء.  
وفى سياق متصل قام وفد من السفارة الامريكية بالقاهرة برئاسة مستشار وزير الزراعة الأمريكى والملحق الزراعى وخبير زراعى بزيارة  مصانع جهينة لفتح آفاق تصديرية للصناعات الغذائية  فى الخارج، حيث تم  التعرف على أحدث التكنولوجيات المستخدمة فى خطوط الإنتاج.
وأكد الجانب الأمريكى رغبته فى زيادة حجم التعاون بين الطرفين وهو ما يتضمن التواصل مع بعض الموردين فى الولايات المتحدة الأمريكية وزيادة معدلات الاستيراد والتصدير إلى جانب الاستفادة من الجانب الأمريكى فى صقل مهارات العمالة بالشركة من خلال برامج تدريبية مكثفة.
 وقال سيف ثابت – نائب العضو المنتدب للشركة  إن الهدف من الزيارة التعرف على وصلت إليه الصناعة المصرية والتى تتبع أفضل المعايير العالمية حيث نعد بذلك مرجعا   للدول الأجنبية فيما يتعلق بالصناعة المصرية.
فيما قال محمد شكرى، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، إن القطاع يشهد ضخ استثمارات جديدة بقيمة مليار جنيه فى مجال العصائر والمشروبات خلال هذا العام، مؤكدا أن هناك العديد من المصانع الكبرى تسعى للاستثمار فى هذا القطاع، نظرا لأن السوق المصرية يعتبر من الأسواق الواعدة والجاذبة فى هذا المجال بشكل خاص. وأوضح رئيس غرفة الصناعات الغذائية، أن العديد من المصانع تعانى من تحديات كبرى فى توفير مستلزمات الإنتاج والمواد الخام اللازمة فى عملية التصنيع، نتيجة أزمة الدولار الراهنة، مشيرا أن هناك أملا فى أن تتمكن جهود البنك المركزى من مواجهة هذه الأزمة فى القريب العاجل.