الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الاستثمار: ينفى تخارج أى شركة أجنبية من السوق المصرية بسبب أزمة الدولار

وزير الاستثمار: ينفى تخارج أى شركة أجنبية من السوق المصرية بسبب أزمة الدولار
وزير الاستثمار: ينفى تخارج أى شركة أجنبية من السوق المصرية بسبب أزمة الدولار




البحيرة - ناهد إمام – طه النجار


نفى أشرف سالمان وزير الاستثمار تخارج لأى شركة استثمارية أجنبية من السوق المصرية بسبب أزمة العملة الدولارية التى تشهدها السوق حاليا، موضحًا أن المشكلة سوف تحل مع افتتاح مشروعات استثمارية جديدة وتقوم بالتصدير للخارج من خلال الاتفاقيات الثنائية والدولية وتوفير العملة الصعبة للبلاد.
وأكد سالمان خلال وضع حجر الاساس للمصنع الجديد للشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزاعى «بيتى» باستثمارات مصرية سعودية بقيمة مليار جنيه،  بمنطقة النوبارية بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة.
وأضاف أن الاستثمارات العربية ومنها السعودية إلى مصر تنقل الكثير من المعرفة وتوفير فرص العمل ودور الوزارة العمل على تسهيل الإجراءات لتلك الاستثمارات وتهيئة المناخ الاستثمارى لها.
وأعلن سالمان عن الاستعانة باستشاريين دوليين لتبسيط الاجراءات الخاصة بالاراضى مشيرا إلى انه يجرى حاليا توفير الاراضى الصناعية للمستثمرين من خلال اقامة مناطق صناعية فى البحيرة والدلتا والسادس من اكتوبر وايضا توفير أراضٍ للاستثمار الزراعى والعقارى.
وقال الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة إن نتائج المؤتمر الاقتصادى مارس الماضى اسفرت عن تأسيس مصنع لصناعة الأعلاف فى المحافظة، مشيرًا إلى أنه يتم تسليم الاراضى للمستثمرين فى المناطق الصناعية الأربعة منها واحدة فى حوش عيسى على مساحة 346 فدانًا وتم التصديق عليها، والاخرى فى وادى النطرون وجارٍ الاعداد فى المنطقتين الثالثة والرابعة.
ومن جانبه قال محمد بدران الرئيس التنفيذى للشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعى بيتى ، أن الشركة ستضخ على مدار السنوات الخمس المقبلة 4 مليارات جنيه تتضمن التوسع فى انتاج الالبان بنسبة 25% من المبالغ المستثمرة، وضخ مليار جنيه فى المصنع الجديد، والتوسع فى عدد سيارات التوزيع على مستوى جميع المحافظات والمخازن بمعدل 15% من الاستثمارات، وقريبًا سيتم إنشاء مزرعة ألبان تضم 20 ألف رأس ماشية.
وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة عدد الموردين للمواد الخام لاحتياجات المصنع لتقليل الطلب على العملة الصعبة.
موضحا انه سيتم توفير 7 آلاف فرصة عمل خلال خطة السنوات الخمس المقبلة مقابل 1500 حاليا ترتفع إلى 3000 فرصة عمل مع المصنع الزراعى.