السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مكافآت فورية للاعبى الزمالك عقب الفوز الإفريقى

مكافآت فورية للاعبى الزمالك عقب الفوز الإفريقى
مكافآت فورية للاعبى الزمالك عقب الفوز الإفريقى




كتب - وائل سامى


وصلت مساء أمس الاثنين بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك إلى القاهرة، عقب نجاح الفريق فى تحقيق فوز غال على يونيون دوالا الكاميرونى بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين على ملعب التوحيد بمدينة دوالا، فى ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال إفريقيا.
الأمن الكاميرونى رفض رحيل البعثة يوم «الأحد»، إلى العاصمة الكاميرونية ياوندى، وكان الزمالك قد فاز على بطل الكاميرون بهدف نظيف حمل توقيع محمد كوفى، ليحتاج الفريق الأبيض إلى مجرد التعادل فى مباراة الإياب يوم السبت المقبل على استاد بتروسبورت بالقاهرة.
وفى نفس السياق أعطى رئيس النادى تعليمات للمهندس هانى زادة عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء، ورئيس بعثة الفريق الكروى الأول بالكاميرون، بصرف مكافأة فورية للاعبى الفريق بعد الفوز على فريق دوالا الكاميرونى.
ومن جانبه أكد  الاسكتلندى أليكس ماكليش المدير الفنى للفريق انه ينتظر أداءً مبهرًا من فريقه أمام يونيون دوالا الكاميرونى فى لقاء الاياب. س
وأشار ماكليش «حققنا انتصارًا مهمًا على يونيون دوالا، فالمباراة لم تكن سهلة كما تصور البعض» مضيفًا إن «هناك ظروفًا عانينا منها جعلت من المباراة صعبة مثل طول فترة الرحلة بجانب أن المنافس كان منظما ويلعب كرة مميزة».
وأكمل «الزمالك استطاع ان يفرض أسلوبه فى المباراة وسيطرنا وكنا الافضل لذلك حققنا الفوز».
واختتم «المباراة كانت فرصة لمشاهدة بعض اللاعبين عن قرب مثل أحمد توفيق الذى اثبت لى أنه لاعب جيد ويلتحم بشكل متميز».
فى سياق متصل تقرر انضمام محمود كهربا صانع ألعاب الزمالك، إلى التدريبات الجماعية للفريق بداية من غد الأربعاء، بعد شفائه التام من الآلام التى طاردته فى أنكل قدمه ما أدى إلى استبعاده من رحلة الفريق للكاميرون.
ويعزز محمود كهربا صفوف الفريق الأبيض فى مباراة العودة أمام دوالا الكاميرونى، والمقرر لها السبت المقبل،على استاد بتروسبورت.
من جهة أخرى يسعى مجلس إدارة نادى الزمالك، لتجهيز 50 ألف دولار خلال التوقيت الجارى لسدادها إلى البوركينى عبد الله سيسيه مهاجم الفريق الأبيض المُعار للشرطة، بعد الاتفاق معه على سداد تلك القيمة المالية له خلال فترة الإعارة كمستحقات سنوية.
ومن المقرر أن يعقد الزمالك جلسة خلال الفترة المقبلة مع سيسيه ووكيله أحمد يحيى، من أجل الاتفاق على تسوية مستحقاته المتأخرة والبالغة 400 ألف دولار والمستحقة له قبل الإعارة، خاصة لوجود اتجاه بالاستغناء عنه نهاية الموسم لوجود ثلاثة أفارقة فى قائمة الفريق الأبيض وهم إيمانويل مايوكا ومحمد كوفى ومعروف يوسف.