الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نوار» يدير السكة الحديد لتفادى تمرد النواب على «شوشة»

«نوار» يدير السكة الحديد لتفادى  تمرد النواب على «شوشة»
«نوار» يدير السكة الحديد لتفادى تمرد النواب على «شوشة»




كتبت - نيفين صبرى

كشفت مصادر بهيئة السكة الحديد أن المهندس سمير نوار رئيس هيئة السكة الحديد الأسبق هو من يدير الهيئة بعد إطاحة الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل بالمهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد وتعيين المهندس مدحت شوشة لرئاسة الهيئة.
قالت المصادر إن نوار مستشار وزير النقل الحالى هو الذى يتواصل مع قيادات السكة الحديد سواء فى الوزارة او فى الهيئة ويقضى يومه فى اجتماعات متواصلة مع النواب فى حضور الرئيس الجديد أحيانا، مؤكدة أن الوزير يخشى تمرد النواب على المهندس مدحت شوشةه الذى كلفه برئاسة الهيئة، وعدم تعاونهم معه كما تمردوا مع رئيس الهيئة السابق فى بداية توليه رئاسة الهيئة.. وأكدت المصادر أن قيادات السكة الحديد ترحب بالتعامل مع مستشار الوزير باعتباره من أبناء الهيئة، وتعتبر أى رئيس جديد هو دخيل ولا يستحق رئاسة السكة الحديد وبإمكانهم أن يدخلوه المتاهة.
وأثار قيام نوار بإدارة السكة الحديد استغراب العديد من العاملين بالسكة الحديد خاصة، أن نوار تقدم باستقالته  - أثناء تولى المهندس هانى ضاحى وزارة النقل – لأسباب صحية ،واستعان به الجيوشى كمستشار رغم بلوغه سن التقاعد، ويعمل حاليا ضعف الساعات التى كان يعملها خلال رئاسته للسكة الحديد.
فسر العاملون بالسكة الحديد ذلك بطبيعة المهندس سمير نوار وأنه يخشى تحمل مسئولية اتخاذ قرار، فتهرب من المسئولية، بينما يهوى وضع السياسات والتخطيط.