الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هيكل: الجمعيات الممولة لا تعمل لوجه «الله»..الناس اتخنقت من أداء الحكومة

هيكل: الجمعيات الممولة لا تعمل لوجه «الله»..الناس اتخنقت من أداء الحكومة
هيكل: الجمعيات الممولة لا تعمل لوجه «الله»..الناس اتخنقت من أداء الحكومة




كتب  - محمد خضير

قال أسامة هيكل، وزير الاعلام الاسبق وعضو مجلس النواب، إن تقرير البرلمان الأوروبى يمثل ابتزازا لمصر، خصوصا أن القضية قيد التحقيق، مشيرًا إلى أن البرلمان استند فى تقريره على عدد من الشائعات التى يروجها الإخوان.
وأضاف هيكل، خلال حواره  مع  الاعلامية ريهام السهلى ببرنامج «يوم بيوم»، على قناة «النهار اليوم» امس الاول ان البرلمان الأوروبى ما زال حتى الآن يستقبل وفودا من الإخوان الهاربين خارج مصر، متابعا: «أين كان البرلمان الأوروبى فى حادثة اغتيال النائب العام؟ لم يَدِن الحادثة رغم إدانته لحالات حقوق الإنسان».
وأضاف هيكل أن أية جمعية أهلية تتلقى تمويلا من الخارج لا تعمل لوجه الله، بينما تنفذ أجندات خارجية، لافتا إلى أن أزمة الدولار فى مصر بسبب قرارات خاطئة من البنك المركزى.
وطالب عضو مجلس النواب بإنشاء مجلس وطنى للتعليم يضم وزارتى التربية والتعليم العالى، مؤكدًا أن هناك عدم رضاء عن أداء الحكومة الحالية، بسبب بعض وزراء المجموعة الاقتصادية والمجموعة الخدمية، متابعا: «الناس بقت تتخنق من أداء الحكومة.
وقال هيكل: إن البرلمان لا يذبح أبناءه ولم يحدد موقفه حتى الآن من قضية إسقاط عضوية المستشار مرتضى منصور، لافتا إلى أن اتهام البرلمان بأنه يسير على درب الحزب الوطنى والإخوان بمثابة تجريح لا مبرر له.
وأضاف هيكل أن أغلبية البرلمان من المستقلين، ولا يجوز أن يكوّن كل 10 نواب ائتلافا ثم يطالبون بتشكيل الحكومة، متابعا: «لا نستطيع الحكم على أداء على عبد العال الآن ومقارنته بفتحى سرور ظلم شديد.