الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالعال يبحث قضايا الإعلام مع رؤساء تحرير الصحف

عبدالعال يبحث قضايا الإعلام مع رؤساء تحرير الصحف
عبدالعال يبحث قضايا الإعلام مع رؤساء تحرير الصحف




كتب  - ابراهيم جاب الله - فريدة محمد
تصوير - مايسة عزت


 أكد  الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب  أن الأزمات التى تواجهه فى ادارة الجلسات سببها وجود عديد كبير من النواب يعبرون عن أنفسهم بجانب تيارات سياسية مختلفة .
 وانتقد رئيس المجلس الاتهامات التى توجه له وللبرلمان بعدم انجاز شىء خلال الفترة الماضية موضحا ان المجلس انجز لائحة تضم 440 مادة وعدد كبير من تشريعات المرحلة الانتقالية.
 ولفت  عبدالعال الى أنه  يتعامل مع ما يشبه 595 حزبا  وليس عضوا  داخل برلمان ومن بينهم ٤٤٨ نائبا مستقلا بجانب أن مايقرب من 70٪ من النواب جدد والأهم أن هذا هو أول برلمان منذ عام ١٩٢٤ لا تكون به كتلة حاسمة حاكمة فى بداية عمل البرلمان.
 أضاف عبدالعال، أن البرلمان الحالى أنجز فى شهرين 341 قانون ورفض مشروع قانون واحد فقط  وهو يفوق ما تم إنجازه طوال فصول تشريعية كاملة قبل ذلك  هذا بالاضافة الى  انجاز مشروع اللائحة المكونة من 440 مادة.
 وأشار عبدالعال الى  أنه  يؤمن بحرية  الصحافة والتعبير وأنه يقبل النقد حتى لو كان قاسيا لافتا الى انه يؤمن أن  حرية النقد متاحة لاى شخصية فى منصب عام..  وأوضح رئيس مجلس النواب خلال لقائه عبدالعال خلال لقائه امس  مع رؤساء تحرير الصحف ونقيب الصحفيين يحيى قلاش وبعض أعضاء مجلس النقابة  أنه يترأس مجلس نواب استثنائى به أكبر عدد ممكن من الصحفيين وصل إلى 19 صحفيا يمثلون ثالث أكبر فئة بعد المحامين والمحاسبين.
 وأضاف أن الصحافة هى المرآة التى نرى بها عيوبنا لكى يتم إصلاحها  ولها دور هام فى متابعة العمل العام..  بينما أكد  يحيى قلاش نقيب الصحفيين  إننا ننتظر من البرلمان الكثير خصوصًا قانون الإعلام الموحد  وتسهيل عمل الصحفيين والمصورين الذين يقومون بتغطية أعمال البرلمان.
 حضر الاجتماع رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة  وعدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين.