الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمن مطار القاهرة لنواب: «اخلع نعليك» و«عامر» يقنعهم بالاستجابة

أمن مطار القاهرة لنواب: «اخلع نعليك» و«عامر» يقنعهم بالاستجابة
أمن مطار القاهرة لنواب: «اخلع نعليك» و«عامر» يقنعهم بالاستجابة




كتب ـ طه النجار


نجح اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى فى احتواء أزمة كبيرة كادت تنشب بين أعضاء اللجنة البرلمانية المتجهة إلى أسوان لبحث مشاكل النوبة، وبين أمن مطار القاهرة الدولى بسبب إصرار الأمن على تفتيش أعضاء الوفد وإجبارهم على خلع أحذيتهم أسوة بباقى المسافرين، وهو الأمر الذى اعتبره بعض أعضاء البرلمان إهانة كبيرة للسلطة التشريعية.
النواب طالبوا أمناء الشرطة المسئولين عن تفتيش الطائرة المتجهة من مطار القاهرة فى السادسة إلا ربع صباح أمس إلى أسوان، الاتصال بالضابط المسئول، والذى لم يكن موجودًا فى مقر عمله، مما دعا بعض النواب إلى التهديد بإلغاء سفر اللجنة.
وقام عامر بتهدئة النواب قائلاً: «يجب أن يكون النواب مثالاً للالتزام بمعايير السلامة بكل ما فيه من أمن وأمان المواطن، وأن يسهلوا على رجال الأمن مهمتهم»، مؤكدًا أن ذلك الأمر يحدث فى مختلف مطارات العالم، واستجاب النواب لطلبه وقاموا بخلع أحذيتهم للتفتيش.. وأكدت إحدى النائبات المرافقات للجنة التى تضم أكثر من 30 نائبًا بخلاف نواب محافظة أسوان أنها كانت فى شرم الشيخ قريبًا مع بعض الوزراء والتزم الوزراء بخلع أحذيتهم، وقام رجال الأمن باستثناء نواب ذوى الاحتياجات الخاصة من خلع أجهرة القدم.