السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فقدان طائرة إماراتية مقاتلة فى اليمن.. و17 قتيلاً من المتمردين فى قصف للتحالف بتعز

فقدان طائرة إماراتية مقاتلة فى اليمن.. و17 قتيلاً من المتمردين فى قصف للتحالف بتعز
فقدان طائرة إماراتية مقاتلة فى اليمن.. و17 قتيلاً من المتمردين فى قصف للتحالف بتعز




صنعاء - وكالات الأنباء

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أمس فقدان طائرة مقاتلة ضمن قواتها المشاركة فى قوات التحالف العربى الذى تقوده المملكة العربية السعودية فى عملية «إعادة الأمل» للوقوف مع الشرعية فى اليمن.
ولم تذكر وكالة أنباء الإمارات، التى أوردت الخبر أى تفاصيل إضافية عن الحادثة، حتى هذه اللحظة.
من ناحية أخرى قُتل 17 من عناصر مليشيات الحوثى والمخلوع صالح إثر قصف طيران التحالف مواقع المليشيات وإثر اشتباكات دارت فى الجبهة الشرقية والجبهة الشمالية لمدينة تعز.
ومن جانب آخر، سقط 10 قتلى من الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية خلال هجوم شنه الجيش والمقاومة على مواقع المليشيات فى جبهات المدينة.
وينفذ الجيش الوطنى والمقاومة هجوماً فى المحورين الشمالى والشرقى من مدينة تعز بعد السيطرة على المناطق الغربية والجنوبية من المدينة.
وتواصل القوات المشتركة اليمنية التوغل فى الجهة الجنوبية والغربية لتطهيرها من ميليشيات الحوثى والمخلوع، فيما يوصف بأنه نقلة نوعية حققها الجيش الوطنى والمقاومة فى جبهة تعز.
فى حين تشهد مدينة عدن جنوبى اليمن صباح اليوم الإثنين، حالة من الهدوء الحذر بعد مواجهات محدودة اندلعت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم بين قوات الأمن ومسلحين يرجح انتماؤهم لتنظيم القاعدة.
وقالت مصادر محلية إن هدوءاً حذراً تشهده مديرية المنصورة، وسط انتشار كثيف لقوات الأمن الشرعية على مداخل ومخارج مديريتى المنصورة ودار سعد، بعد مواجهات محدودة اندلعت بين قوات الأمن وعناصر من القاعدة.. وأشارت المصادر إلى أن طائرات الأباتشى شاركت قوات الأمن فى تلك المواجهات «حيث قصفت تجمعات لعناصر القاعدة فى المنصورة، دون أن تتضح الخسائر التى خلفها القصف».
وأكدت المصادر أن مقاتلات التحالف العربى قصفت مبنى يستخدمه عناصر تنظيم القاعدة فى جبل «أمزلقم» الواصل بين مديريتى البريقه وصلاح الدين.
كما استهدفت المقاتلات بغارة أخرى مخزن أسلحة تابع للقاعدة فى البريقة، حيث سمعت أصوات انفجارات عنيفة وشوهدت السنة اللهب وأعمدة الدخان، فى حين لم تتضح الخسائر التى خلفتها تلك الغارات حتى اللحظة.