صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

داعش ليبيا يتوعد بـ«فتح» روما

15 مارس 2016



طرابلس - وكالات الأنباء

خرج أمير داعش الجديد فى ليبيا «عبد القادر النجدي» مهددا بغزو روما ومتوعدا دول الجوار والدول الغربية التى تسعى لوضع حد لتمدد داعش فى ليبيا، وورد ذلك فى مقابلة له مع إحدى الصحف التابعة للتنظيم فى مدينة سرت.. يشار إلى أن أمير داعش الجديد فى ليبيا سعودى الجنسية وعين خلفا للعراقى «أبونبيل الأنبارى» الذى قتل فى غارة أمريكية على مرتفعات الفتايح شرق مدينة درنة فى نوفمبر العام الماضى، خرج مؤخرا ليعلن أن فرع داعش فى ليبيا سيكون فى مقدمة الفاتحين لروما، داعيا إلى انضمام مقاتلين من إفريقيا للالتحاق بالتنظيم فى ليبيا، «والعيش فى ظله، استعدادا لفتح روما»، على حد قوله.
ووصف النجدى فرع داعش فى ليبيا بأنه «لا يزال وليدا» لكنه باشر فى تحكيم الشريعة بالمناطق التى تخضع لسيطرته وأنه انتهج خطى التنظيم فى العراق وسوريا، وزعم النجدى أن ما سماها بولاية ليبيا ستكون على اتصال مع الدواوين المركزية فى العراق وسوريا.
وأشار إلى أن ولاية ليبيا أصبحت مقصدا وتضاعف أعداد الوافدين من كل صوب، بالرغم من مساعى الدول الغربية الحثيثة لمنع السفر إلى هذه البؤر. . ولم يكتف أمير داعش بكيل الوعيد إلى دول الجوار وأوروبا، بل طالت تهديداته كذلك أعضاء لجنة الحوار الوطنى الليبية، الذين يسعون لتشكيل حكومة وفاق وطني، وجميع الأطياف الليبية، واصفا مشروع فجر ليبيا بـ «الديمقراطى الشركي»، ومشروع حفتر بـ «تأليه شخصى»، على حد تعبيره.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
أسورة تصعق مرتديها عند تناول الوجبات السريعة
كراكيب
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد

Facebook twitter rss