الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

داعش ليبيا يتوعد بـ«فتح» روما

داعش ليبيا يتوعد بـ«فتح» روما
داعش ليبيا يتوعد بـ«فتح» روما




طرابلس - وكالات الأنباء

خرج أمير داعش الجديد فى ليبيا «عبد القادر النجدي» مهددا بغزو روما ومتوعدا دول الجوار والدول الغربية التى تسعى لوضع حد لتمدد داعش فى ليبيا، وورد ذلك فى مقابلة له مع إحدى الصحف التابعة للتنظيم فى مدينة سرت.. يشار إلى أن أمير داعش الجديد فى ليبيا سعودى الجنسية وعين خلفا للعراقى «أبونبيل الأنبارى» الذى قتل فى غارة أمريكية على مرتفعات الفتايح شرق مدينة درنة فى نوفمبر العام الماضى، خرج مؤخرا ليعلن أن فرع داعش فى ليبيا سيكون فى مقدمة الفاتحين لروما، داعيا إلى انضمام مقاتلين من إفريقيا للالتحاق بالتنظيم فى ليبيا، «والعيش فى ظله، استعدادا لفتح روما»، على حد قوله.
ووصف النجدى فرع داعش فى ليبيا بأنه «لا يزال وليدا» لكنه باشر فى تحكيم الشريعة بالمناطق التى تخضع لسيطرته وأنه انتهج خطى التنظيم فى العراق وسوريا، وزعم النجدى أن ما سماها بولاية ليبيا ستكون على اتصال مع الدواوين المركزية فى العراق وسوريا.
وأشار إلى أن ولاية ليبيا أصبحت مقصدا وتضاعف أعداد الوافدين من كل صوب، بالرغم من مساعى الدول الغربية الحثيثة لمنع السفر إلى هذه البؤر. . ولم يكتف أمير داعش بكيل الوعيد إلى دول الجوار وأوروبا، بل طالت تهديداته كذلك أعضاء لجنة الحوار الوطنى الليبية، الذين يسعون لتشكيل حكومة وفاق وطني، وجميع الأطياف الليبية، واصفا مشروع فجر ليبيا بـ «الديمقراطى الشركي»، ومشروع حفتر بـ «تأليه شخصى»، على حد تعبيره.