السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم: تعاون مصرى هولندى لتدريب المعلمين وزيارة 53 مؤسسة بالجامعات المصرية

التعليم:  تعاون مصرى هولندى لتدريب المعلمين وزيارة 53 مؤسسة بالجامعات المصرية
التعليم: تعاون مصرى هولندى لتدريب المعلمين وزيارة 53 مؤسسة بالجامعات المصرية




كتبت - مينرفا سعد


ألتقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى جيرارد ستيجز سفير هولندا بالقاهرة؛ لبحث أوجه التعاون بين البلدين فى مجال التعليم.
أكد الوزير على أهمية العلاقة بين البلدين، وأعرب عن أمله فى تحقيق المزيد من التعاون خلال المرحلة القادمة وتعزيز أفق التعاون فى مجال التعليم.
تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية دعم الجانب الهولندى لوزارة التربية والتعليم فى  عدة مجالات على رأسها تدريب المعلمين (TOT)، وتطوير مشروع TVT وذلك من خلال ربط جميع طلاب التعليم الفنى بمؤسسات الإنتاج، لتخريج كوادر قادرة على العمل والإنتاج.
أوضح الوزير أن هناك بعض المشاكل التى تواجه التعليم فى مصر، ومن هذا المنطلق تعمل الوزارة على تطوير كل محاور العملية التعليمية بالتوازى، بما تتضمنه من  مناهج، وأنشطة تربوية، وتعليم فنى، وتدريب معلمين، وأبنية تعليمية، مشيرًا إلى أننا نسعى لتحقيق المزيد من الإصلاحات.
فى سياق آخر بدأت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد حملة زيارات موسعة لمراجعة واعتماد مؤسسات التعليم العالى حيث تقوم الهيئة بعمل 53 زيارة ميدانية تشمل 30 زيارة اعتماد لكليات قد تقدمت للاعتماد من الهيئة للعام الدراسى الحالى 2015 – 2016 منها 21 كلية بالجامعات الحكومية.
كما تقدمت 8 مؤسسات من جامعة القاهرة هي (كلية دار العلوم  - معهد البحوث والدراسات الأفريقية - معهد الدراسات والبحوث الإحصائية - المعهد القومى للأورام - كلية التربية للطفولة المبكرة - كلية الحاسبات  والمعلومات - كلية التربية النوعية - كلية الدراسات العليا للتربية) و3 مؤسسات من جامعة الإسكندرية هى (كلية السياحة والفنادق - معهد البحوث الطبية - كلية التربية النوعية).