الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة تطالب بمراعاة رواتب العاملين بالمحليات.. وفتح باب التدرج الوظيفى

القاهرة  تطالب بمراعاة رواتب العاملين بالمحليات.. وفتح باب التدرج الوظيفى
القاهرة تطالب بمراعاة رواتب العاملين بالمحليات.. وفتح باب التدرج الوظيفى




كتب - بشير عبد الرءوف
 
أكد رئيس حى غرب القاهرة، اللواء.ياسين عبد البارى، أنه غالبا ما يقوم بدور الوساطة لدى الجهات المختلفة لصالح المواطن بما يخلق الانتماء، فالمواطنون تتجسد لديهم الدولة فى الحى، ويجب أن تتم لقاءات المواطنين فى الشارع للتعرف على المشاكل على الطبيعة والمصداقية بتنفيذ ما يتم الاتفاق معه بشأنه.
ووجه النصيحة لكل مسئول بالتعرف على الموظفين وعقد لقاءات بهم بحسب ما يتطلب الأمر، لافتا إلى أن رئيس الحى مسئول وليس موظفًا وإذا أحب العمل وخاصة الخدمى سيؤديه فلا يكون سيفا على رقاب المواطنين، فإذا تمكن من القيام بالدور الخدمى وألا تكون له مصلحة شخصية ويكون المبدأ على الفقير والغنى، لن يغضب أحداً.
وحدد المعوقات التى تواجه رئيس الحى بعدم وجود عدد كاف من العمالة الفنية فالحى به مهندسان فى الإسكان مدير ووكيل مع حاجة الحى إلى 8 مهندسين فهم رؤساء أنفسهم والخدمات المعاونة لعدم وجود تعيينات، ولأنه يتوجب مراعاة رواتب العاملين بالمحليات، مع فتح باب التدرج الوظيفى ليكون هناك طموح وحافز.
وشدد رئيس الحى على أن شركة النظافة غير قادرة على العطاء والعمل ومع الفكرة فى عدم تجديد العقد تبحث عن الخروج بأقل خسائر، مشيرا إلى مراجعة مراكب النزهة للتعرف على الحاصلين على التراخيص لمنع الضوضاء، وأن هناك خطة لإنشاء فنادق وعائمات ومراكب متحركة وحدائق متخصصة على ضفاف النيل.
فى سياق آخر اتفق أول أمس محافظ القاهرة، د.جلال سعيد، مع وزير الآثار، د.ممدوح الدماطى، على بدء أعمال جسات أثرية فى منطقة المسلة الأثرية بحى المطرية بمعرفة البعثة الألمانية للحفريات، بالمنطقة التى تم تخصيصها لإقامة مجمع مدارس بها، على أن يتم الانتهاء من التنقيب خلال أسبوعين لتحديد احتوائها على آثار من عدمه.