الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب الشباب يبدأ معسكره اليوم بـ 24 لاعباً استعدادا لودية السعودية

منتخب الشباب يبدأ معسكره اليوم بـ 24 لاعباً استعدادا لودية السعودية
منتخب الشباب يبدأ معسكره اليوم بـ 24 لاعباً استعدادا لودية السعودية




كتب – ياسر صادق


يبدأ اليوم – الأربعاء – منتخب الشباب لكرة القدم معسكره بفندق تيوليب بالتجمع الخامس والذى يستمر حتى يوم 25 مارس الجارى بـ24 لاعبا يتخلله مباراة ودية مع نظيره السعودى ستقام يوم 23 من الشهر الجارى بجدة ومن المقرر أن يسافر المنتخب إلى هناك يوم 20 مارس بـ22 لاعبًا بينهم كريم ندفيد لاعب وادى دجلة واحمد حمدى الأهلى.
 وقام معتمد جمال المدير الفنى باستبعاد طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب من المعسكر لأنشغال اللاعب بدراسته فى المانيا حيث سيؤدى امتحاناته.
ومن المنتظر أن يلحق اكرم توفيق لاعب نادى إنبى بالبعثة وذلك بعد خوضه مع فريقه مباراة العودة أمام أفريكا سبورت بطل كوت ديفوار بدور الـ 32 ببطولة الكونفيدرالية وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز إنبى بهدفين دون رد.
 وسيقوم عادل محفوظ المدير الأدارى للمنتخب بالاتفاق مع نادى انبى على لحاق أكرم ببعثة الفريق .. ومن المقرر أن يؤدى الفريق مناسك العمرة يوم 24 مارس على أن تكون العودة للقاهرة فى اليوم التالى.. وقد تلقى المنتخب عرضا من نظيره الإماراتى لخوض مباراتين وديتين يومى 28 و30 مارس الجارى بالإمارات إلا أن ضيق الوقت سيكون عقبة قوية فى الموافقة على العرض الإماراتى وكان معتمد جمال قد عقد جلسة مع المشرف على المنتخب احمد مجاهد لبحث الأمر.
كما ينتظر المنتخب رد الجانب الكاميرونى على خوض وديتين فى ذات التوقيت ولكن بالقاهرة .. ويعكف عادل محفوظ على إنهاء التأشيرات الخاصة بالسفر الى السعودية والتى تتحمل تكاليف إقامة وسفر 30 فردًا فى حين يتحمل اتحاد الكرة تكاليف افراد 3 أفراد حيث إن البعثة يبلغ قوامها 33 فرد.. وبالنسبة لمعسكر شهر إبريل يقول عادل محفوظ أن هذا الأمر يتوقف على إقامة معسكر للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فى ذات التوقيت حتى يسمح لمنتخب الشباب بالحصول على لاعبيه الذين يشاركون مع أنديتهم بالدورى الممتاز.. الجدير بالذكر أن المنتخب يستعد لتصفيات الأمم الأفريقية لنفس المرحلة السنية حيث يلتقى الفريق مع اثيوبيا شهر مايو المقبل.
من ناحية أخرى قرر جمال الغندور رئيس لجنة الحكام تعيين الحكم السابق سيد محمود رئيسا للجنة حكام الأسكندرية وذلك خلفا لصبحى الصاوى الذى قدم استقالته لعدم حصول حكامه على مباريات بالدورى الممتاز إلا أن جمال الغندور أكد أن صبحى الصاوى عضوا بمنطقة الاسكندرية ولم بستطع الجمع بين منصبه كرئيس للجنة الحكام وعضويته بالمنطقة.. كما تم تعيين الحكم السابق ممدوح ضرار رئيسا للجنة حكام الجيزة ومعه الحكم السابق محمد عبد العليم.. ومن جانبه نفى جمال الغندور وجود أى حالات «غش» فى اختبارات الترقى التى تم إجراءها للحكام البالغ عددهم 429 حكمًا منهم 130 من الدرجة الثانية للأولى و289 من الثالثة للثانية مؤكدا على وجود كاميرات داخل اللجان.. وقال الغندور أن الحكم الأسبق أحمد بدوى هو رئيس للجنة ورءوف عبد العزيز الحكم الأسبق لتصحيح الأوراق.