السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوريا الشمالية تـُهدد بإحراق نيويورك بقنبلتها الهيدروجينية

كوريا الشمالية تـُهدد بإحراق نيويورك بقنبلتها الهيدروجينية
كوريا الشمالية تـُهدد بإحراق نيويورك بقنبلتها الهيدروجينية




بيونجيانج – سول – وكالات الأنباء


رد رئيس كوريا الشمالية كيوم يونج –أون على التهديدات الأمريكية بتسليط عقوبات وعلى الدعوات إلى محاكمته بتهمة ارتكاب جرائم حرب، بإحراق مانهاتن وتحويلها إلى رماد، وفق ما نقلت صحيفة «ميرور» البريطانية عن وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، استنادًا إلى رواية أحد العلماء من كوريا الشمالية.
وقالت الصحيفة إن الرئيس الكورى الشمالى، أكد حسب الوكالة المذكورة أن «القنبلة الهيدروجينية الكورية الشمالية، أكبر وأضخم من تلك التى صنعها الاتحاد السوفيتى، ما يجعل منها وسيلة دمار رهيب» وأضاف كيم يونج-أون: «إذا حمّلنا القنبلة اتش على أحد صواريخنا البالتسية العابرة للقارات، وضربت مانهاتن فى نيويورك، فإنها ستقتل الملايين من السكان فورًا وتحول المدينة إلى رماد» حسب تأكيد عالم كورى شمالى يُدعى شو هيونج ايل، نقل إلى الوكالة تصريحات زعيمه.
 كما أعلن الرئيس الكورى الشمالى كيم جونج أون أن بلاده ستجرى قريبا تجربة لتفجير رأس حربى نووى وستختبر إطلاق صواريخ بالستية يمكنها حمل رءوس حربية نووية.
فيما، حذرت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك جيون هيي، من أن كوريا الشمالية تعرض نفسها لـ«التدمير الذاتى»، فى حال لم تكبح طموحاتها النووية.