الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماكليش يحذر لاعبى الزمالك من الثقة المفرطة أمام «دوالا» ويرفض نغمة التأهل الإفريقى

ماكليش يحذر لاعبى الزمالك من الثقة المفرطة أمام «دوالا» ويرفض نغمة التأهل الإفريقى
ماكليش يحذر لاعبى الزمالك من الثقة المفرطة أمام «دوالا» ويرفض نغمة التأهل الإفريقى




كتب - وائل سامى


منح الاسكتلندى أليكس ماكليش المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، اللاعبين راحة سلبية من التدريبات أمس الثلاثاء. وحرص ماكليش على منح اللاعبين راحة من التدريبات، بعد وصولهم للقاهرة، تجنبًا لتعرضهم للإرهاق بعد رحلة سفر شاقة لمدة 12 ساعة يتخللها ترانزيت فى إثيوبيا لمدة ساعتين.
من جانبه رفض اليكس ماكليش المدير الفنى لنادى الزمالك شعور البعض بأن فوز الزمالك فى لقاء الذهاب على دوالا الكاميرونى قد حسم أكر التأهل إلى ثمن نهائى دورى أبطال إفريقيا.
وقال ماكليش: «لم نحسم التأهل بعد، فريق دوالا منظم وقوى لكننا قدمنا مباراة جيدة رغم ظروف السفر الصعبة والمرهقة، أشكر لاعبى الزمالك وأرى أن بإمكان الزمالك تقديم أداء مُمتع فى المستقبل لما يمتلكه من لاعبين».
وفاز الزمالك بهدف صاروخى أحرزه البوركينى محمد كوفي، ليزيد آماله من مواجهة مقتربة مع الإفريقى التونسى فى ثمن النهائى.
يذكر أن لقاء العودة سيقام السبت 19 مارس فى البطولة التى توج الزمالك بلقبها 5 مرات آخرها 2002 أمام الرجاء المغربى.
من جهة أخرى توجه وفد من مجلس إدارة نادى الزمالك يضم رحاب أبورجيلة ومصطفى سيف العمارى وأحمد مرتضى منصور، بالإضافة إلى علاء مقلد المدير التنفيذى، إلى وزارة الشباب والرياضة لعقد جلسة مع المهندس خالد عبدالعزيز بعد قليل.
قال أحمد مرتضى منصور «إن الهدف من الزيارة عرض التصور الخاص بنادى الزمالك لإنشاء فرع النادى الجديد فى مدينة 6 أكتوبر خاصة أنها ستكون منشأة خاضعة للرقابة الحكومية، وبالتالى يجب عرض الأمر على الوزارة للتعرف على ملاحظاتها بخصوص تصور الزمالك وهل يحتاج إلى تعديلات أم لا.
كما أوضح عضو مجلس الزمالك أنه سيتم مناقشة آخر تطورات مجمع الملاعب المقرر إنشاؤه فى الزمالك برعاية وزارة الرياضة.
 على جانب آخر حصل نادى الزمالك على حكم قضائى يقضى برفع الحجز عن أرصدة النادى بالبنوك وفقاً لتأكيدات رئيس النادى، ما يعنى إيقاف الحكم الذى حصل عليه ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك الأسبق بالحجز على أرصدة النادى بالبنوك بناءً على قضايا يطالب فيها بمستحقاته القديمة.
وتم رفع الحجز عن أرصدة القلعة البيضاء ليحل مجلس الزمالك عدة أزمات مادية، والتى كانت معلقة خلال الأيام الماضية بسبب تجميد المستحقات فى البنوك وكان من ضمنها تاجيل صرف رواتب موظفى وعمال النادى والمستحقات المتأخرة للاعبى الفريق الأبيض.