الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تأخر سداد الدفعة المقدمة يهدد وصول بوابات التذاكر الجديدة للمترو

تأخر سداد الدفعة المقدمة يهدد وصول بوابات التذاكر الجديدة للمترو
تأخر سداد الدفعة المقدمة يهدد وصول بوابات التذاكر الجديدة للمترو




كتبت - نيفين صبرى

 
أكد مصدر بوزارة النقل أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل سداد الدفعة المقدمة للشركة الفرنسية تاليس لبدء تفعيل عقد توريد 850 بوابة للخطين الاول والثانى لمترو الانفاق، مشيرا الى ان عدم توافر الموارد المالية نتج عنه تأخر سداد تلك الدفعة لمدة 5 أشهر .
وأوضح أن تأخر سداد الدفعة المقدمة سيؤدى إلى تأخر توريد البوابات،  مشيرا إلى أن قيمة العقد تبلغ حوالى 160 مليون جنيه وأن المدة الزمنية لاستكمال الأعمال تبلغ 18 شهرا من تاريخ سداد الدفعة الأولى.
وأكد أنه كان من المقرر أن يبدأ التركيب بأول محطة فى الخط الأول للمترو بعد 6 أشهر فى إبريل المقبل وتدخل باقى المحطات فى الخدمة تباعاً ويتم الانتهاء من الأعمال بالخط الاول بعد سنة واحدة ، تليها ثلاثة أشهر للانتهاء من العمل بالخط الثانى تليها ثلاثة اشهر للانتهاء من العمل فى المشروع بالكامل.
وفى سياق متصل أكد المهندس خالد صبرة العضو المنتدب للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أن الـ 20 قطارًا المكيف سيتم الانتهاء من تشغيلها بالكامل قبل يونيو المقبل حيث دخلت بالخدمة بالفعل 11 قطارًا منها وتجرى تجارب التشغيل على قطارين آخرين، ويوجد 16 قطارًا بالفعل فى ورش المترو فى طرة .