الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يجتمع برئيس الوزراء لاستعراض برنامج الحكومة قبل عرضه على البرلمان

الرئيس يجتمع برئيس الوزراء لاستعراض برنامج الحكومة قبل عرضه على البرلمان
الرئيس يجتمع برئيس الوزراء لاستعراض برنامج الحكومة قبل عرضه على البرلمان




كتب- أحمد إمبابى

اجتمع  الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.  وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن  الرئيس اطلع من رئيس مجلس الوزراء على اللمسات النهائية لبرنامج الحكومة الذى سيتم عرضه على مجلس النواب.
وأضاف المتحدث الرسمى: إن رئيس مجلس الوزراء أشار خلال الاجتماع إلى أن برنامج الحكومة المقرر عرضه على البرلمان يركز على وضع حلول للمشكلات الاقتصادية على المدى القصير، بالتوازى مع العمل على تنفيذ استراتيجية مصر 2030.  وأكد  رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع أن الحكومة لديها رؤية واضحة فى التعامل مع مشكلات مصر، منوهاً إلى أهمية المصارحة بالواقع الاقتصادى والاجتماعى ومواجهة جميع المشكلات.
وأكد المهندس شريف إسماعيل خلال الاجتماع أن الحكومة تعمل بشكل عاجل على ترشيد الاستيراد وتحفيز الصادرات من خلال برنامج استثنائى لدعم الصادرات وتحفيز الصناعة.
ونوَّه رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية استصدار قانون القيمة المضافة للحد من ظاهرة الاقتصاد العشوائى غير الرسمى مع ضرورة إصدار حزمة تحفيز ضريبية للعملاء.
وذكر السفير علاء يوسف أن  الرئيس أكد خلال الاجتماع أهمية تركيز برنامج الحكومة على دعم محدودى الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والانحياز الاجتماعى لهم بتحسين خدمات التعليم والصحة والإسكان والنقل. كما أكد الرئيس أهمية مراعاة برنامج الحكومة للعدالة الاجتماعية وتحقيق التنمية الشاملة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.