صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

28 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

السعودية تعتزم حجز أموال المشتبه بانتمائهم لحزب الله

17 مارس 2016



الرياض – وكالات الأنباء

 

تعتزم وزارة الداخلية السعودية البدء بتفعيل الحجز التحفظى على كل مواطن ومقيم تثار الشبهات حوله بانتمائه أو دعمه وتمويله لحزب الله، حسبما كشفت مصادر خاصة لصحيفة عكاظ السعودية.
وسيكون الحجز، وفقاً للمصادر، ابتداء لمدة ثلاثة أشهر يجوز تمديدها لمدة مماثلة، على جميع الأموال والمتحصلات والوسائط التى يشتبه استعمالها إلى حين انتهاء التحقيقات التى تجرى فى شأنها، مؤكدة أن نظام مكافحة الإرهاب وتمويله سيسرى على هذه الفئة كباقى الجماعات الإرهابية.
وبينت المصادر أن قرار وزارة الداخلية القاضى بالترحيل النهائى للأجانب المتعاطفين مع الأحزاب الإرهابية سيشمل كل من يثبت تعاطفه أو انتماؤه لحزب الله وذلك بعد انتهاء التحقيق معه، والذى ستتولاه ابتداء هيئة التحقيق والادعاء العام.
وفى حال ثبوت أى مخالفة سيحال الأجنبى إلى المحاكمة التى تتولى سماع أقوال المتهمين مرة أخرى لضمان العدالة وبعد صدور الحكم اللازم فى حقهم وانتهاء محكومتيهم سيرحل الأجنبى ترحيلا نهائيا من المملكة ويمنع من دخولها مرة أخرى وفرض قيود مالية على التحويلات المصرفية لهم.
من ناحية أخرى وافق البرلمان الهولندي، على مشروع قانون يدعو حكومة هولندا لوقف صادرات الأسلحة إلى السعودية معللا ذلك باستمرار الانتهاكات فيما يتعلق بحقوق الإنسان فى اليمن.
ويسعى تصويت البرلمان الهولندى بشكل فعلى لتطبيق قرار صدر عن البرلمان الأوروبي، فى فبراير ، يدعو دول الاتحاد الأوروبى إلى فرض حظر على تصدير الأسلحة إلى الرياض.
وقتل نحو 6 آلاف شخص منذ تدخلت قوات تقودها السعودية فى الصراع باليمن، فى مارس الماضى. . ووفقا للأمم المتحدة، فإن نحو نصف اولئك القتلى من المدنيين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
# اطمن-انت-لوحدك
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة

Facebook twitter rss