الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجمعية العمومية سلاح «مرتضى» للتخلص من «عباس»

الجمعية العمومية سلاح «مرتضى» للتخلص من «عباس»
الجمعية العمومية سلاح «مرتضى» للتخلص من «عباس»




كتب - وائل سامى 

 

أثبتت الأشعة التى أجراها النيجيرى معروف يوسف لاعب وسط الزمالك تحت إشراف وليد عبدالرحمن طبيب الفريق سلامته وقدرته على اللحاق بلقاء العودة أمام يونيون دوالا بطل الكاميرون بدور الـ32 ببطولة إفريقيا.
وكان معروف قد تعرض لإصابة عبارة عن كدمة فى الركبة خلال مشاركته مع فريقه أمام دوالا بطل الكاميرون فى ذهاب دور الـ32 التى انتهت بفوز الأبيض بهدف نظيف لمحمد كوفى.
ويواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته اليوم الخميس استعدادا لمباراة الإياب أمام دوالا السبت.
وحرص الجهاز الفنى خلال اليومين الماضيين على تأهيل اللاعبين المستبعدين من أجل تجهيزهم للمباراة وعلى رأسهم محمود عبدالمنعم كهربا وإبراهيم عبدالخالق.
ومن المقرر أن يصل طاقم التحكيم الذى سيدير مباراة الزمالك ودوالا الكاميرونى اليوم الخميس، حيث يدير اللقاء طاقم تحكيم من جامبيا بقيادة بكارى جاساما ويساعده سليمان سوسيه ويحيى فانيه، بينما الحكم الرابع شريف نيجاى، والمراقب محمد حسين يونس من جيبوتى.
الجدير بالذكر أن الزمالك فاز فى لقاء الذهاب فى الكاميرون بهدف نظيف.
وفى سياق متصل يحاول مسئولو الزمالك إنهاء الجمارك الخاصة بملابس الفريق فى الفترة الحالية قبل اليوم الخميس حتى يتمكن من ارتداء الزى الجديد إمام دوالا.
واتفق الزمالك مع شركة (ماكرون) الإيطالية على توريد ملابس الفريق فى الفترة المقبلة.
وبعد العديد من التأجيلات، وصلت شحنة ملابس الفريق إلى مصر لكنها مازالت فى الجمارك.
من ناحية أخرى جددت إدارة نادى الزمالك مفاوضاتها مع أحمد الشناوى حارس مرمى الفريق من أجل إقناعه بتمديد تعاقده مع القلعة البيضاء خلال الفترة القادمة بهدف قطع الطريق تماماً على رحيله عن النادى خوفا من استغلال  الشرط الجزائى بعقده مع الفريق الذى يتيح له الرحيل مقابل دفع 2 مليون يورو حيث تتجه النية لتعديل العقد وإغرائه بمبلغ اضافى مقابل الغاء الشرط الجزائى او مضاعفته. 
يأتى ذلك فى الوقت الذى سبق أن اعلن فيه اللاعب  انه يفضل فيه تأجيل الحديث فى تمديد أمره حتى نهاية الموسم وهو ما دفع إدارة القلعة البيضاء لتجديد مفاوضاتها مع الحارس.
فى شأن محتلف قرر مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور الانتقام من ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق وذلك بعد أن تسبب عباس فى الحجز على أرصدة القلعة البيضاء مؤخرا الأمر الذى تسبب فى أزمة كبيرة للنادى ودفع النادى الأبيض الى سداد مبلغ 5 ملايين جنيه من أجل إنهاء الحجز على أرصدته فى البنوك.
ويسعى مجلس إدارة نادى الزمالك خلال تلك الفترة الى جمع توقيعات ضد ممدوح عباس الرئيس السابق للقلعة البيضاء من قبل أعضاء الجمعية العمومية.
 وتتمثل التوقيعات فى رفع دعوى قضائية ضد ممدوح عباس بتهمة إهدار مبلغ 870 مليون جنيه خلال تواجده على رئاسة القلعة البيضاء.
 ويسعى مسئولو الزمالك لجمع كل الأدلة والمستندات التى تدين ممدوح عباس وتؤكد وجود مخالفات مالية كوسيلة من إدارة النادى للانتقام من عباس على طريقتها الخاصة فى ظل الحرب المعروفة بين مرتضى وعباس منذ سنوات عديدة.
ومن جهة أخرى يدرس مجلس إدارة نادى الزمالك، الاستعانة بأعضاء الجمعية العمومية للقلعة البيضاء لحضور مباراة العودة للفريق الأبيض أمام دوالا الكاميرونى المقرر إقامتها يوم السبت المقبل فى إياب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال إفريقيا.
ويرغب مجلس الزمالك فى الاستعانة بأعضاء النادى من أجل حضور المباراة بعد أن رفض الأمن حضور الجمهور مباريات الزمالك والأهلى الإفريقية.
جدير بالذكر أن الزمالك يبذل جهودا مكثفة لمنع «وايت نايتس» من حضور مباريات الفريق بسبب رفضهم شروط رئيس النادى بضرورة الاعتذار.