الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

على الدين: لست مهندس التوريث ولا أتواصل مع «مبارك»

على الدين: لست مهندس التوريث ولا أتواصل مع «مبارك»
على الدين: لست مهندس التوريث ولا أتواصل مع «مبارك»




كتب - محمد قبيصي


 قال الدكتور على الدين هلال، وزير الشباب الأسبق، إن «السياسة لا تعرف التفاؤل ولا التشاؤم وما يحدث فى مجلس النواب والمشهد السياسى طبيعى، حيث ان البرلمان فى العالم كله يشهد تشابكات وملاسنات ومن الطبيعى ان يحدث ذلك فى مصر».
واضاف «هلال»، فى حواره لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على فضائية الحياة امس الاول ، أن «وجود اغلبية فى برلمانات العالم امر طبيعى وهو ما نفتقده فى مصر الان، والديمقراطية هى عملية تعلم متواصل وعلينا انتظار النواب حتى تنضج تجربتهم السياسية».
وأكد ان وجود ائتلاف داخل مجلس النواب فى مصلحة الوطن، لافتا الى أنه من الضرورى ان يتم عقد دورات تدريبية للنواب حتى يتمكنوا من اداء دورهم الوطنى واشار إلى أنه بعد ثورة يناير شهدت مصر حالة فجة من التهكم والهجوم على السلطة والدولة.
 وأضاف «هلال» إنه «يجب ألا نشكك فى وطنية أحد من الوزراء لأن الجميع يسعى لنجاح الحكومة فى تحسين معيشة المواطن»، موضحا أن من يتصدر العمل العام فى السياسة يجب أن يتقبل النقد والرأى والرأى الآخر وانتقد هلال التسرع فى الإعلان عن موعد تقديم بيان الحكومة للبرلمان ثم التراجع عنه واختتم هلال قائلا إن احترام رئيس الجمهورية يحفظ هيبتها، وهو المتعارف عليه فى كل دول العالم.
أكد أنه لا يتواصل مع الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، أو نجليه علاء وجمال، وأنه قد انتهت العلاقة بينهم بمجرد حل الحزب الوطنى فى 2011 ونفى «هلال» صحة الأخبار التى كانت تقول إنه مهندس التوريث، موضحا أنه شارك فى الحياة السياسية من خلال الحزب الوطنى فقط.