الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التيار الديمقراطى» يناقش مصير مبادرة «صباحى».. اليوم

«التيار الديمقراطى» يناقش مصير مبادرة «صباحى».. اليوم
«التيار الديمقراطى» يناقش مصير مبادرة «صباحى».. اليوم




كتبت - نهى حجازى


يعقد التيار الديمقراطى اليوم اجتماع لمناقشة المبادرة التى أطلقها حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق «لنصنع البديل» ومدى إمكانية تطبيقها فى الواقع بين الأحزاب، وذلك بمقر حزب العدل وحضور جميع رؤساء الأحزاب والشخصيات العامة المشاركة فى التيار.
يأتى هذا الاجتماع وسط حالة من الرفض بين أحزاب التيار وعدد من الشخصيات المشاركة، خاصةً حزبى التحالف الشعبى والمصرى الديمقراطى الاجتماعى، فضلا عن رفض القيادى اليسارى وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان جورج إسحق، ومن المقرر أن يناقش الاجتماع الأطر التى يستكمل التيار الديمقراطى عمله من خلالها، كما سيبحث مبادرة اللجنة التحضيرية لتوحيد القوى المدنية، ومناقشة مستقبل التيار الديمقراطى فى ظل التغيرات السياسية وتحديد تحالف التيار الديمقراطى.
وأوضح مدحت الزاهد الأمين العام لحزب التحالف الشعبى، أن حزبه رفض الانضمام إلى المبادرة التى أطلقها صباحى، لافتًا إلى أن هذه المبادرة ليست جديدة، خاصةً أن التيار ناقش مسألة الوحدة الكونفدرالية بين أحزابه، إلا أن مبادرة صباحى بعيدة لأنها تستهدف العمل التنظيمى المشترك.
وأوضح الزاهد أن مبادرته تعد قصا ولصقا من مبادرة التيار الديمقراطى نحو العمل الجبهوى، لافتًا إلى أنها تعتبر تجديدا لوثيقة التحالف الكونفدرالى بين قوى التيار.