السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعاون الدولى تبحث ترتيبات زيارة الرئيس الفرنسى لمصر

التعاون الدولى تبحث ترتيبات زيارة الرئيس الفرنسى لمصر
التعاون الدولى تبحث ترتيبات زيارة الرئيس الفرنسى لمصر




 كتب - هيثم يونس


بحثت د.سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى وأندريه باران، سفير فرنسا لدى القاهرة، واستيفانى لافرنشى مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا.. مؤكدة ان العلاقات المصرية الفرنسية قوية على جميع المستويات السياسية والاقتصادية، وما تتسم به تلك العلاقات من خصوصية تمثل أساسا متينا للانطلاق نحو مجالات عدة ومنها التمويل التنموى للمشروعات فى مختلف المجالات.
 جاء ذلك فى إطار التحضير لزيارة الرئيس الفرنسى فرنسوا أولاند إلى القاهرة يومى 18 و19 إبريل المقبلين، بناء على دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى.
واكدت  الوزيرة خلال اللقاء على أهمية زيارة الرئيس الفرنسى إلى مصر، وبحث أوجه التعاون المشترك والمستقبلى بين مصر وفرنسا والمشروعات التى يمكن أن تتعاون فيها وفقًا لأولويات الحكومة المصرية.
 وتطرق الجانبان إلى الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى من المزمع التوقيع عليها خلال الزيارة المرتقبة فى مجالات النقل والطاقة والمياه والصرف الصحى والتدريب الفنى.
 من جانبه أكد السفير الفرنسى، عزم الحكومة الفرنسية بالتعاون مع مصر على إنجاح زيارة الرئيس الفرنسى المرتقبة إلى القاهرة.. بما يعود بالنفع على البلدين، مشيدا بدور مصر الإقليمى والدولي، والتقدم الكبير والتأثير الذى تمارسه فى المنطقة.