الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كاريه: مجموعة السويس للأسمنت مستمرة فى السوق المصرى.. وما نشرته المواقع الأجنبية غير صحيح

كاريه: مجموعة السويس للأسمنت مستمرة فى السوق المصرى.. وما نشرته المواقع الأجنبية غير صحيح
كاريه: مجموعة السويس للأسمنت مستمرة فى السوق المصرى.. وما نشرته المواقع الأجنبية غير صحيح




كتب - طارق القاضى


قال برونوكاريه العضو المنتدب لمجموعة شركات السويس للاسمنت إن مانشره أحد المواقع الاجنبية حول رغبة المجموعة بتحويل استثماراتها خارج مصر ليس له أى اساس من المصداقية والصحة مؤكدا ان المجموعة  مستمرة فى السوق المصرية لأنها سوق رئيسى بالنسبه للمجموعة.  
واشار كاريه فى لقائه بالصحفين امس الاول الى ان مجموعة السويس للأسمنت قامت بتوسيع استثماراتها خلال الفترة الماضية خاصة فى مجال تحويل خطوط انتاج بعض مصانعها الى الفحم  مع وجود  ازمة فى الطاقة  كما شدد  العضو المنتدب للمجموعة على ان مصانع المجموعة   استثمرت الكثير من اموالها على تحسين نظام الامان البيئى لتحقيق التنمية المستدامة.
وحول أزمة الدولار فى السوق المصرية اشار كاريه الى ثقته فى تغلب الحكومة المصرية على هذه المشكلة مشددا فى الوقت نفسه على ان مجموعة السويس للاسمنت ليست مجرد مستثمر كبير فى مصر ولكنها تعمل وفق فلسفة خاصة اساسها الشراكة مع الحكومة  ويتمثل ذلك فى التنسيق والتوافق مع متطلبات الظروف الصعبة التى يعيشها الاقتصاد المصرى من خلال البحث جديا  لتوفير بدائل جديدة تواجه أزمة نقص الطاقه وهوما حدث بالفعل فى قيام الشركة بتحويل بعض خطوط مصانعها للعمل بالفحم والمخلفات.  
كما أوضح كاريه ان علاقة الشراكة لا تقتصر فقط على الجانب الحكومى بل تشمل الجانب المجتمعى ايضا وللمجموعة باع طويل فى برامج المسئولية الاجتماعية المتعلقة بالصحة والتعليم والبيئة وخدمة المجتمع.
وارجع كاريه انكماش عوائد الشركة الى الدرجة التى وصلت الى تحقيق خسائر الى ارتفاع أسعار مدخلات الانتاج سواء تلك المتعلقة بالطاقة إضافة الى الاجور التى زادت بنسب كبيرة خلال الفترة الماضية فى الوقت التى ظلت فيه اسعار الاسمنت ثابتة.
العضو المنتدب نوه الى انه رغم كل هذه التحديات تثق المجموعة فى جاذبية الاقتصاد المصرى وقدرته على تجاوز هذه التحديات مع تفهم الحكومة للعمل سويا مع القطاع الخاص.