الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حق الرد

حق الرد
حق الرد




أكد جهاز مدينة برج العرب ردا على ما نشرته الجريدة تحت عنوان «البداية برج العرب لاحتوائها على أكثر من ثلث مصانع مصر - البرلمان يناقش مخالفات المبانى بالمحافظات ومعوقات الاستثمار بالمدن الجديدة».
أنه اعتبارا من 1/6/2015 تمت إعادة تشيغل القطار الرابط بين المدينة والإسكندرية بعد أن توقف عن العمل أكثر من ثلاثة أعوام بواقع «4» رحلات يوميا رحلتى ذهاب ورحلتى عودة بمواعيد تتماشى مع احتياجات سكان المدينة ويتم تغيير المواعيد طبقا لمتطلبات واحتياجات سكان المدينة.
كما أنه تم الاتفاق مع شركة أتوبيس غرب الدلتا على تشغيل خط يربط بين المدينة ومحافظة الإسكندرية على مدار اليوم اعتبارا من السادسة والنصف صباحا بزمن تقاطر ساعتين بين كل رحلة وستتم زيادتها إلى ثلاث رحلات يوميا اعتبارا من 1/3/2016.
كذلك تم تشغيل عدد «3» سيارات مينى باص «منظومة نقل داخلى» للربط بين أحياء المدينة تتم متابعة التشغيل بمعرفة جهاز المدينة وهو ما لاقى استحسان ورضا أهالى وسكان المدينة.
جار التنسيق مع إدارة المرور لترخيص عدد «25» سيارة ميكاروباص مؤكدا أنه بالنسبة لما تم نشره عن مخالفات العقارات والمبانى المخالفة فإنه لا يوجد بمدينة برج العرب الجدية مثل هذه الظاهرة نظرا لقيام الجهاز بالمرور اليومى على أعمال البناء داخل المدينة والقيام بتطبيق القوانين واللوائح المنظمة لهذا الشأن وتتم إزالة المخالفات فورا ولا يتم استخراج تراخيص لأى مبنى مخالف بالمدينة تنفيذا لتعليمات السلطة المختصة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
كما تم تنفيذ تعليمات السلطة المختصة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تم إنشاء مكتب خدمة المواطنين النموذجى بجهاز مدينة برج العرب الجديدة طبقا للبروتوكول المشترك بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة التخطيط والإصلاح الإدارى «التنمية الإدارية».
حيث يتم استقبال المواطنين للحصول على الخدمة من خلال المكتب دون اتصال المواطنين مباشرة بأى من الموظفين داخل مبنى الجهاز وقد تم الانتهاء من ادخال البيانات الخاصة بالعملاء لأكثر من 90٪ من الملفات الموجودة بالجهاز ويتم إنهاء جميع المعاملات مع المواطنين والمستثمرين فى التوقيتات المحددة معهم.
وقد تم التشيغل التجريبى للمكتب ولاقى المكتب رضا واستحسان العملاء والسادة المستثمرين بالمدينة وجار التنسيق حاليا لإدخال خدمات جديدة من ضمنها خدمة الرسائل النصية لإعلام المواطنين بانتهاء خدماتهم وأن عليهم التوجه لمكتب خدمة المواطنين النموذجى لاستلام خدماتهم.
رئيس الجهاز
مهندس أحمد إبراهيم الدسوقى