الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الدفاع الجوى يستضيف مواجهة الأهلى وصن شاين




استقر النادي الأهلي علي إقامة مباراة العودة في نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا أمام صن شاين والمقرر إقامتها 21 أكتوبر الجاري علي ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس وكان المدير الفني قد أبدى رغبته فى إقامة المباراة على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية لا سيما ان الفريق اعتاد خلال الفترة الأخيرة على هذا الملعب والذى استضاف مباريات الفريق فى دورى المجموعات وبجانب تفاؤل البدرى بالنتائج التى حققتها فى برج العرب أكد أن أرضية الملعب مثالية وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت حالة من الجدل حول الملعب الذى سيقام عليه مباراة العودة بعد رفض الأمن إقامة المباراة فى برج العرب وتم ترشيح ملعب الدفاع الجوى بالتجمع الخامس.. وعن الإصابات التى تعرض لها لاعبو الأهلى فى برج العرب قال محمد يوسف المدرب العام إن الشكوى كانت من ملعب فندق الإقامة ببرج العرب وليس ملعب الاستاد.. وأشار المدرب العام إلى أن شريف عبد الفضيل هو اللاعب الوحيد الذى بدأ تنفيذ برنامجه التدريبى مبكرًا حيث لم يحصل على إجازة وكان عبد الفضيل قد شارك فى التدريبات التأهيلية بالأمس مع عماد متعب وسيد معوض ومن المقرر ان يستأنف الفريق تدريباته مساء الغد استعداداً لمباراة العودة فى نصف النهائي.
 
من ناحية أخرى اتفق الجهاز الفنى للأهلى مع جهاز المنتخب الوطنى على مشاركة السباعى الدولى «شريف اكرامي» وأحمد فتحى وحسام عاشور وحسام غالى ومحمد ناجى جدو ووليد سليمان ومحمد أبو تريكة فى شوط فقط أمام الكونغو فى أولى التجارب الودية للمنتخب فى المعسكر الخارجي.
 
تجنبًا للارهاق لا سيما ان 6 لاعبين خاضوا المباراة الأخيرة أمام صن شاين فى نيجيريا.. كما تم الاتفاق على عودتهم إلى القاهرة 13 أكتوبر للانتظام فى تدريبات الفريق استعداداً لمباراة العودة والحاسمة للوصول إلى النهائى وعلى صعيد آخر رفض حسام البدرى المدير الفنى للأهلى فتح ملف مشاركة محمد أبو تريكة أمام صن شاين فى القاهرة خلال رحلة الفريق الأخيرة بنيجيريا بالرغم من وجود رئيس النادى حسن حمدى، وفضل المدير الفنى تأجيل فتح هذا الملف.. ويعد البدرى أكثر المؤيدين لعودة أبو تريكة سريعًا إلى المشاركة وتخفيف العقوبة الموقعة عليه إلا ان رغبة البدرى تصطدم بقرار حاسم من لجنة الكرة ان قرار الإيقاف نهائى لا رجعة فيه.. ويأمل المدير الفنى فى حدوث انفراجة وتغيير وجهة النظر الخاصة بلجنة الكرة خاصة ان الفريق يحتاج إلى خبراته فى المباريات الحاسمة للفوز باللقب الإفريقى والعودة إلى مونديال العالم للأندية باليابان..
 
وبعيدًا عن أزمة أبو تريكة عقد البدرى جلسة مع اللاعبين عقب المباراة أكد خلالها رضاه عن الأداء ووصف اللاعبين بأنهم رجال بالرغم من الظروف الصعبة التى تحاصر الفريق آخرها سوء أرضية الملعب فى لاجوس.. وقال البدرى إن النتيجة التى تحققت فى نيجيريا سوف تساعد بشكل كبير فى الإعداد بشكل جيد لمباراة العودة بدون ضغوط.. وحرص المدير الفنى على عقد جلسة خاصة مع السيد حمدى طالبه خلالها بالانتظام فى مستواه والتركيز خلال التدريبات للحصول على المزيد من الفرص خلال الفترة المقبلة.. وقال المدير الفنى للاعب أن تركيزه خلال التدريبات هو الذى منحه الفرصة فى مباراة صن شاين واثنى البدرى على أداء اللاعب.. فى المقابل أكد السيد حمدى أن قرار الرحيل فى يناير مرهون بالأهلى مشيرًا إلى أنه لا يمانع البقاء ولكن السبب الأساسى الذى دفعه للتفكير فى الرحيل هو الحصول على فرصة.. وإلى ذلك قرر البدرى عدم الدفع بمحمد بركات أمام صن شاين فى نيجيريا خوفًا من تجدد إصابته لا سيما ان الملعب الذى استضاف المباراة من الترتان.
 
وإلي ذلك طلب حسام البدري تجديد عقود اللاعبين حسام غالي ومحمد أبو تريكة ومحمد بركات ووائل جمعة وشريف عبد الفضيل وسيد معوض.