السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منفذو عملية موكب النائب العام فشلوا فى تفجير مدرسة بالفيوم

منفذو عملية موكب النائب العام فشلوا فى تفجير مدرسة بالفيوم
منفذو عملية موكب النائب العام فشلوا فى تفجير مدرسة بالفيوم




الفيوم - حسين فتحى


كشف مصدر أمنى بالفيوم عن فشل محاولة تفجير مدرسة الصداقة المصرية الفرنسية الإعدادية بحى كيمان فارس بالفيوم وأن وراءها العناصر الإرهابية التى شاركت فى تفجير موكب النائب العام المستشار هشام بركات مما أدى إلى استشهاده والتى تم ضبطها.
وأشار المصدر: إلى أن عناصر الخلية الإرهابية قد وضعوا سيارة ماركة «إسبرنزا» حمراء وبداخلها كمية من المتفجرات تزن نحو 50 كيلو جراماً بالقرب من مدخل المدرسة الملاصق لجامعة الفيوم قبل يومين من احتفالات 25 يناير الماضى إلا أن أجهزة الأمن قامت بتفكيها قبل تفجيرها. وقال المصدر إن أجهزة الأمن الوطنى تقوم حاليا بمحاولة التوصل إلى الأيادى التى ساعدتهم على دخول محافظة الفيوم من عناصر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية.
وتكثف أجهزة الأمن بمحافظة الفيوم من تحرياتها وفحص جميع الطلاب الدارسين بجامعة الأزهر من أبناء المحافظة لتحديد العناصر المتورطة فى وضع العبوة الناسفة بجوار المدرسة التى كانت تستهدف طلاب المدرسة وجامعة الفيوم ومستشفى التأمين الصحى.
فى حين شدد اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم على ضرورة فحص جميع السيارات المقبلة للفيوم عبر منافذ كوم أوشيم بطريق الفيوم - القاهرة والروس بطريق أسيوط الغربى واللاهون طريق بنى سويف. وطالب ضباط إدارة الطرق والمنافذ باليقظة لمنع هروب أى عناصر إرهابية إلى محافظة الفيوم عبر منافذها وطرقها إضافة إلى المدقات الجبلية خلف المنطقة الصناعية.
V