الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يطير اليوم إلى الكاميرون استعدادا ليونيون دوالا

الزمالك يطير اليوم إلى  الكاميرون استعدادا ليونيون دوالا
الزمالك يطير اليوم إلى الكاميرون استعدادا ليونيون دوالا




كتب - وائل سامى


غازلت عروض الاحتراف محمود عبدالمنعم كهربا صانع العاب الزمالك من جديد بعد ان تلقى عرضا شفويا للاحتراف فى نادى نيس الفرنسى.
وتمكن أحمد يحيى وكيل أعمال اللاعب من التوصل لاتفاق مع النادى الفرنسي، يتيح لموكله خوض تجربة الاحتراف مرة أخرى عبر بوابة الديوك الفرنسية.
ومن المنتظر أن يجتمع وكيل اعمال اللاعب مع مسئولى الزمالك لبحث العرض خلال الساعات المقبلة.
ويطير الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فجر اليوم الأربعاء الى الكاميرون استعدادا لمباراة دوالا الكاميرونى ضمن ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال افريقيا.. وتستغرق رحلة الطيران إلى الكاميرون 11 ساعة مقسمة إلى أربع ساعات لحين الوصول إلى إثيوبيا وساعتين ترانزيت وبعدها خمس ساعات من إثيوبيا إلى العاصمة الكاميرونية دوالا.
وكان نادى الزمالك قد نجح خلال الساعات القليلة الماضية فى إنهاء الأزمة المالية التى يمر بها النادى بعد قيام ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق بالحجز على أرصدة النادى فى البنوك وذلك من خلال العديد من الاتصالات التى جرت بين المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، فضلا عن قيام مرتضى بتحمل جزء من تكاليف الرحلة الى الكاميرون على نفقته الخاصة حيث إن تكلفة هذه الرحلة تصل الى نحو مليون جنيه.
وعلى الرغم من أن الزمالك نجح فى تدبير مبلغ تكاليف الرحلة الا ان أزمة الحجز على أرصدة النادى فى البنوك لا تزال مستمرة حتى الآن.
ومن جانبه أكد المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس نادى الزمالك ان الأبيض مقبل على كارثة فى الفترة القادمة بعد الحجز على أرصدة النادى فى البنوك.
وأضاف «مش هنلاقى ندفع رواتب الموظفين والألعاب الجماعية كلها ستتعرض لضرر شديد وهنقفل النادى بالضبة والمفتاح بعد الحجز على أرصدة النادى فى البنوك».
وكان الزمالك قد خاض تدريبين فى القاهرة قبل السفر الى الكاميرون شاهد خلالهما الجهاز الفنى مباريات فريق دوالا لدراسة نقاط القوة والضعف ووضع خطة المباراة.
ومن المقرر أن يخوض الفريق الأبيض تدريباته فى الكاميرون على ملعب الوحدة، الذى سيستضيف المباراة حتى يعتاد عليه اللاعبون خاصة أن الملاعب الإفريقية تشتهر بسوء الأرضية وهو ما يؤثر على أداء اللاعبين فى مثل هذه المباريات.
وفى سياق متصل نفى إسماعيل يوسف مدير الكرة فى نادى الزمالك، ما تردد عن وجود خلافات بين الإسكتلندى ماكليش المدير الفنى للفريق ومرتضى بمنع المدرب من حضور المؤتمر الصحفى عقب مباراة المقاولون التى انتهت بفوز الزمالك بهدفين نظيفين ضمن منافسات الجولة 21 من بطولة الدورى الممتاز فى إطار سياسة النادى بمقاطعة الإعلام والمؤتمرات الصحفية عقب المباريات.
وأكد تيجانا، أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة، قائلًا: «المستشار أبلغنى بعدم حضور المؤتمر فأبلغت ماكليش وتقبل الأمر وغادر بعدها الملعب سريعًا فى سيارته مع زوجته التى تواجدت فى المدرجات لمتابعة لقاء المقاولون».
ومن جهة أخرى اعتمد مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور تعديل عقدى صانعى ألعاب الفريق الكروى أيمن حفنى ومصطفى فتحى بعد توقيعهما على عقود جديدة، الأول لمدة ثلاثة مواسم، والثانى لمدة خمس مواسم، بعد أن تمت زيادة المقابل المادى ليتناسب مع إمكاناتهما ومساواتهما بلاعبى الفئة الأولى بين صفوف الفريق.
وفى إطار آخر تقدم إبراهيم عبدالخالق لاعب نادى الزمالك بطلب الى إدارة النادى من أجل الحصول على سلفة مالية مؤقتا بسبب تأخر حصول اللاعبين على مستحقاتهم المالية.
ومن جانبها وعدت إدارة النادى اللاعب بمنحه السلفة، مؤكدين له ان الزملك يمر بأزمة حاليا بسبب الحجز على أرصدته فى البنوك.
ومن ناحية أخرى أقام نادى الزمالك مع قدامى الرياضيين ورموز النادى مؤتمرا صحفيا بمقر النادى بميت عقبة للرد على الحملات التى تشن ضد النادى ورئيسه وأبرز ما جاء فى المؤتمر:
تهديد رئيس نادى الزمالك بتجميد النشاط ردا على الحجز على ارصدة النادى بعد قرار المحكمة وبحجز اموال النادى تنفيذا لحكم ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق ضد ناديه و التأكيد الزمالك على عدم التعامل مع اسرايئليين فى صفقة مايوكا وان النادى تعامل مع وكيل يونانى وأن رئيس الزمالك لن يترك محمد الامين صاحب هذه الاشاعات.
كما قرر رئيس نادى الزمالك منع احمد حسام ميدو من دخول النادى لتطاوله فى الفترة الاخيرة على نادى الزمالك ورئيسه.
وقرر أيضا مجلس الزمالك خلال المؤتمر مقاضاة جريدة الوطن قضائيا على الحملة التى تشنها ضد نادى الزمالك.. وفى نفس السياق: أكد احمد جلال ابراهيم نائب رئيس نادى الزمالك ان النادى يواجه حملة شرسة من الاعلام وانه حزين لوقف ارصدة النادى فى البنوك لان القرار يضر بالنادى ومن فيه خاصة العاملين بالنادى وهم اكثر المتضررين بالقرار بسبب عدم صرف رواتبهم.
ومن جهة اخرى وخلال المؤتمر الصحفى اصدر رموز نادى الزمالك بياناً تضامنياّ مع رئيسه.