الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوى العاملة: توقيع اتفاقية إعادة تنظيم وتوزيع العاملين بشركة مياه غازية

القوى  العاملة: توقيع اتفاقية إعادة تنظيم وتوزيع العاملين بشركة مياه غازية
القوى العاملة: توقيع اتفاقية إعادة تنظيم وتوزيع العاملين بشركة مياه غازية




كتب - حسن عبدالظاهر


نجحت جهود وزير القوى العاملة جمال سرور، والنقابة العامة للصناعات الغذائية، وإدارة شركة تصنيع وتعبئة أحدى شركات المياه الغازية، فى إبرام اتفاقية عمل جماعية، تؤكد عدم الاستغناء على أى عامل بعد إعادة هيكلة العمالة على مستوى فروعها، وإعادة تنظيم وتوزيع العاملين لدى الشركة بمصنع بنى سويف فقط.
وألزمت الاتفاقية الشركة فى حالة رغبة العامل النقل إلى أى موقع من مواقع الشركة ، أن يكون النقل على نفس المستوى الوظيفى وألا يختلف عن عمله الأصلى اختلافا جوهريا ، وبنفس الأجر ، فضلا عن توفير سكن له بالمكان الذى يتم نقله إليه ، وفى جميع الأحوال يمنح العامل المنقول بدلا يساوى 7 أيام عمل من الأجر الأساسى.
كما ألزمت الشركة فى حالة طلب العامل إنهاء علاقة عمله معها والإنضمام لبرنامج إنهاء الخدمة بالتراضي، مع تسوية جميع مستحقاته وذلك بعد تقديم استقالته ، واستمارة (6) تأمنيات اجتماعية، والتوقيع على كافة المستندات اللازمة لإنهاء علاقة العمل، يتم تسوية  كافة الحقوق والمزايا، بواقع شهرين عن كل سنة خدمة أو الشهور المتبقية للعامل حتى بلوغه سن الستين أو انتهاء علاقته - بحسب الأحوال - فضلا عن المقابل النقدى لرصيد الإجازات وأى مستحقات مالية تكون للعامل طرف الشركة.. وتقوم الشركة بإصدار شيك بنكى باسم النقابة بكامل المبلغ وذلك على دفعات ، وتقوم النقابة بتوزيعه لكل عامل خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخ توقيع الاتفاقية.. كما تمنح الشركة كل عامل من الذى اختاروا إنهاء العلاقة التعاقدية مبلغ 15 ألف جنيه كحد أدنى، وأقصى 50 ألفًا، كما تلتزم بسداد مستحقات العاملين بمصنع بنى سويف فى صندوق الزمالة والبالغ مليون ونصف المليون جنيه.