الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحرية والعدالة: لن نتصادم مع المجلس العسكرى ونرفض أى إعلان دستورى جديد




أكد المهندس إبراهيم أبوعوف رئيس لجنة الإسكان بمجلس الشعب وأمين حزب الحرية والعدالة بالدقهلية أن الجماعة والحزب لا يسعيان إلى الصدام مع المجلس العسكرى ونكن له كل احترام على دوره فى المرحلة الحرجة وأنه منا ونحن منه ولن نسمح بإعلان دستورى جديد ولن يتم سلق الدستور وفى حالة عدم وضع دستور قبل انتخابات الرئاسة بينما ستكون اختصاصات الرئيس القادم هى اختصاصات المجلس العسكرى فى الإعلان الدستورى الحالي.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الأول للإعلان عن بدء تدشين الحملة الرئاسية للدكتور محمد مرسى بمقر حزب الحرية والعدالة بالدقهلية وبحضور أعضاء مجلسى الشعب والشورى والمتحدثين الإعلاميين للحملة قبل زيارة الدكتور محمد مرسى للدقهلية بيوم واحد.
 
وقال أبوعوف فى حالة توافق القوى الإسلامية والثورية على مرشح واحد ولم نكن فى هذا الاتفاق فلن نقبله فنحن لا نهمش ونحن رقم كبير.. ولكن إذا كنا فى هذا الاتفاق سيكون حسب القرار الذى سيتم اتخاذه، موجها انتقاده لبعض وسائل الإعلام والإعلاميين الذين لا يتحرون الدقة فيما يقولون ومنهم مأجورون مرتزقة فى الميادين يشنون هجوما عنيفا على جماعة الإخوان ومجلسى الشعب والشورى ما يحدث ضد الإخوان لم يحدث مع حسنى مبارك فى جبروته وعنفوانه.
 
وفرق الدكتور يسرى هانئ وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشعب بين المبدأ والهدف فى علم الاستراتيجية.. مؤكدا أن قرار الجماعة بعدم تقديم مرشح فى هذه المرحلة كان هدفاً وهو تغيير حسب الزمان والمكان وأن رسالة الإخوان فى هذه المرحلة طمأنة العالم فى الداخل والخارج وقد تغير هذا الهدف الآن بتغيير ظروف البلد بتهيئة المناخ لحكم النظام الإسلامى وأن الديمقراطية تحتم عليك أن تنزل بمرشحك أولا وبعد 26 إبريل بإعلان الكشوف النهائية للمرشحين يترك الأمر لمؤسسة الجماعة والحزب فى التعامل فى المرحلة المقبلة.