الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحباط محاولة تسلل 41 فردا عبر السودان وليبيا

إحباط محاولة تسلل 41 فردا عبر السودان وليبيا
إحباط محاولة تسلل 41 فردا عبر السودان وليبيا




كتب_عمرعلم الدين


أعلن المتحدث العسكرى العميد محمد سمير أمس عن مواصلة قوات حرس الحدود لضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى على كل الاتجاهات الاستراتيجية.
وقال إن قوات حرس الحدود تمكنت فى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية من ضبط 35 فردا من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية، بجانب ضبط 950 طلقة مختلفة الأعيرة و3 أجهزة ممن يتم استخدامها فى أعمال البحث والتنقيب عن خام الذهب. وفى نطاق الجيش الثانى الميدانى، تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 4 أجولة لجوهر الحشيش المخدر بإجمالى وزن 100 كيلو جرام. وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية تمكنت القوات بالتعاون مع القوات الجوية من تدمير 6 سيارات دفع رباعى بدون لوحات معدنية خلال عمليات تهريب كميات كبيرة من السجائر المسرطنة وضبط 5 سيارات أخرى بالإضافة إلى ضبط رشاش كلاشنكوف وبندقيتين آليتين وأخرى قناصة و4 خزن وجهاز GPS – «791» بخلاف طلقات مختلفة الأعيرة وتليفونين من ماركة الثريا وكمية من جوهر الحشيش المخدر بإجمالى وزن 585 كيلوجراما و1ر3 مليون قرص مخدر و6 مواطنين مصريين خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية.
وفى إطار الجهود المبذولة لتخفيف العبء عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين من سكان قطاع غزة ، قامت الأجهزة الأمنية والقطاعات المختصة بتنظيم دخول 3317 سيارة أنواع محملة بالبضائع والسلع المختلفة من منفذ كرم أبو سالم المنفذ الشرعى لدخول البضائع إلى قطاع غزة.