الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سفارة مصر بأبوجا: محلب بحث التعاون مع أغنى رجل بإفريقيا

سفارة مصر بأبوجا: محلب بحث التعاون مع أغنى رجل بإفريقيا
سفارة مصر بأبوجا: محلب بحث التعاون مع أغنى رجل بإفريقيا




التقى المهندس إبراهيم محلب مُساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية خلال زيارته لنيجيريا خلال الفترة من 4 - 6 مارس الجارى برجل الأعمال النيجيرى المعروف «اليكو دانجوتى» والذى يُعد الأغنى على مستوى القارة .
وأوضح بيان للسفارة المصرية بأبوجا، أن الجانبين بحثا خلال اللقاء إمكانية التعاون للاستثمار فى مصر وخاصة فى قطاع العقارات وتوطيد التعاون المصرى النيجيرى فى مجالات مختلفة، فضلاً عن الاستعانة بالكوادر المصرية ذات الكفاءة فى شتى المجالات التى تحتاج فيها نيجيريا إلى خبرات.
وأشار البيان إلى أن محلب التقى أيضا مع عدد من أعضاء الجالية المصرية من رجال الأعمال وأصحاب الشركات والاستثمارات بنيجيريا، كذلك المصريين العاملين بالشركات الأجنبية بلاجوس حيثُ تم تناول سبل توفير فرص عمل للمصريين فى نيجيريا ودراسة إمكانية فتح أسواق للمنتجات والعمالة المصرية بها.
ونوه بأن محلب اهتم أثناء اللقاء بالإشارة إلى أهمية تدشين التعاون مع إفريقيا على وجه العموم ونيجيريا على وجه الخصوص فيما يتعلق بقطاع الطاقة، والذى تمتلك فيه مصر خبرة فنية هائلة بقدرتها على التغلب على مشكلات الطاقة التى كانت تواجهها خلال السنوات الماضية عن طريق رفع كفاءة محطات توليد الكهرباء وإمكانية نقل تجربتها فى هذا الإطار إلى نيجيريا.
ويمتلك دانجوتى العديد من مصانع الأسمنت والمطاحن ومصافى البترول ليس فقط فى نيجيريا بل أيضا فى العديد من الدول الأفريقية.