الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكهرباء: تخرج دفعة من دول حوض النيل بعد دورة حماية الشبكات

الكهرباء: تخرج دفعة من دول حوض النيل بعد دورة حماية الشبكات
الكهرباء: تخرج دفعة من دول حوض النيل بعد دورة حماية الشبكات




كتب - سامى عبد الرحمن

 شهد المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة احتفالية تخريج عدد 55 متدربًا فى ثلاث دورات تدريبية فى مجالات حماية الشبكة الكهربائية، نظام سكادا (SCADA) فى شبكات التوزيع، وتكنولوجيا الطاقات المتجددة.. أوضح عسران أن هذه الدورات شملت متدربين من دول حوض النيل وهم  بوروندى، جمهورية الكونغو الديمقراطية، إثيوبيا ،كينيا، رواندا،السودان، جنوب السودان وأوغندا.
وأضاف إن هذه الدورات تأتي ضمن عدد من البرامج التدريبية الجارى تنفيذها فى إطار مشروع التعاون مع الدول الإفريقية الذى يتبناه القطاع ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل فى مجالات الكهرباء فى مصر سواء من خلال البرامج التدريبية أو بإيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول فى مختلف مجالات الطاقة.
وأكد المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة  لكهرباء مصر فى الكلمة التى ألقاها خلال الاحتفالية على دعم التوجه نحو التكامل مع دول حوض النيل، وحرص القطاع على تقديم جميع سبل الدعم الفنى فى مختلف مجالات الكهرباء وإعداد الكوادر من الدول الأفريقية الشقيقة باعتبارهم واجهة التطوير لأنظمة الكهرباء القائمة فى بلادهم، وكذلك عقد ورش العمل لبحث أى مستحدثات جديدة فى هذه المجالات ودراسة إمكانية الاستفادة منها.
هذا وقد تخلل هذه الدورات التدريبية عدد من الزيارات الميدانية لمواقع مشروعات الكهرباء، كما تمت زيارة عدد من المواقع السياحية على أرض مصر.