السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الننى.. الفرعون الذى هز عرش برشلونة

الننى.. الفرعون الذى هز عرش برشلونة
الننى.. الفرعون الذى هز عرش برشلونة




كتب ـ وليد زينهم

دخل الفرعون المصرى محمد الننى لاعب منتخبنا الوطنى الأول ونجم أرسنال الإنجليزى التاريخ من أوسع أبوابه بالهدف الرائع الذى سجله فى مرمى برشلونة بمسابقة دورى أبطال أوروبا أمس الأول ليحصل اللاعب على إشادة دولية كبيرة.
ورغم خروج أرسنال من المسابقة بخسارته بثلاثية مقابل هدف ومن قبلها بهدفين نظيفين فى لقاء الذهاب إلا أن الننى كان النقطة المضيئة لفريقه فى المباراة.
أداء راق
قدم الننى أداء راقيًا بفضل تحركاته وتمريراته علاوة على نجاحه فى افساد أكثر من هجمة خطيرة للفريق الكاتالونى.
وبخلاف هدف الننى نجح اللاعب فى تسديد 3 كرات على المرمى وتمرير 92 تمريرة منها 44 تمريرة ناجحة، بالإضافة لإفساد 3 هجمات.
أرقام قياسية
الهدف الذى سجله الننى لم يكن مجرد هدف عادى حيث حقق اللاعب 3 أرقام خاصة بهذا الهدف فهو الأول له بقميص المدفعجية هذا الموسم منذ انضمامه إلى الفريق قادما من بازل السويسرى، وذلك خلال مباراته الأولى بقميص أرسنال بدورى الأبطال الأوروبى حيث سبق له المشاركة مع أرسنال فى 6 مباريات بمسابقتى الكأس والدورى الإنجليزى لكنه لم يهز الشباك.
كما أصبح الننى أول لاعب مصرى يهز شباك برشلونة فى معقله «كامب نو» بمباراة رسمية.. أيضا فإن الننى أصبح أول لاعب يسجل من خارج منطقة الجزاء ضد برشلونة فى الكامب نو فى دورى الأبطال هذا الموسم.
قميص ميسى
كما خرج الننى بمكسب آخر من المباراة بعدما نال إشادة واستحسان ليونيل ميسى نجم نجوم برشلونة وأمهر لاعبى العالم لدرجة أن اللاعب الأرجنتينى أهدى قميصه للننى عقب المباراة ليكون أول مصرى يحصل على اشادة بهذا الحجم من ميسى.