السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

درويش: نخطط لتحويل منطقة قناة السويس إلى منطقة صناعية ذكية

درويش: نخطط لتحويل منطقة قناة السويس إلى منطقة صناعية ذكية
درويش: نخطط لتحويل منطقة قناة السويس إلى منطقة صناعية ذكية




كتب - مصطفى أبوجبل

اكد  الدكتور احمد درويش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أنه يخطط لأن تصبح المنطقة هى أول منطقة صناعية ذكية « Smart Indestry Zone»، موضحًا  أن هناك ٤  ملايين متر مربع تم تخصيصها لإنشاء أول مدينة مصرية لصناعة الالكترونيات.
وقال: إن الفرص الاستثمارية التى يطرحها على المستثمرين تحتاج إلى استثمار ضخم فى تكنولوجيا المعلومات التى ستقدم للمستثمر كخدمة  ويجب  على الشركات المصرية التفكير فى ذلك، بالاضافة إلى الاتجاه لبناء اكبر مركز بيانات يخدم المنطقة والمستثمرين، مشيرًا إلى أن صناعة التكنولوجيا صناعة متكاملة مع جميع القطاعات الاخرى سواء السيارات  أو الأدوية أو الصناعات الغذائية وكذلك فى الملابس الرياضية.
وحول جذب صناعات السيارات العالمية فى المنطقة قال إن شركة تويوتا  قامت  امس الخميس بمعاينة منطقة شرق بورسعيد فى دراستها الجادة للمنطقة.
وأوضح درويش أن الهيئة تفتح الباب على مصراعيه للشركات الصغيرة والمتوسطة وستقوم باحتضانهم  وكذلك لأى مستثمر  عالمى يستطيع الاستفادة من إمكانيات هذه الشركات الصغيرة وتطويعها لخدمة المنطقة الاقتصادية،  خاصة  أن المنطقة الاقتصادية ستعيد التوازن فى توظيف النساء وأن هناك عددًا كبيرًا من التسهيلات والتيسيرات التى تمنحها الهيئة للمستثمرين  منها إمكانية تأسيس  الشركات فى اقل من ٢٤ ساعة  حال الانتهاء من التوقيع الالكترونى لنقابة المحامين.