الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

توقيع عقد تنفيذ مترو «العتبة - إمبابة» خلال زيارة الرئيس الفرنسى مطلع أبريل

توقيع عقد تنفيذ مترو «العتبة - إمبابة»  خلال زيارة الرئيس الفرنسى مطلع أبريل
توقيع عقد تنفيذ مترو «العتبة - إمبابة» خلال زيارة الرئيس الفرنسى مطلع أبريل




كتبت - نيفين صبرى

 يبدأ الحفار «إيمحوتب» منتصف الأسبوع المقبل أعمال حفر الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى المرحلة A4 ، التى تمتد بطول 5,15 كم من هارون حتى النزهة (1) وتشمل عدد (5) محطات نفقية وهى (هارون - ميدان هليوبوليس - ألف مسكن - نادى الشمس - النزهة 1)، وتبلغ تكلفة الانشاء والتجهيزات بدون الوحدات المتحركة له نحو 4.345 مليار جنيه مصرى.
وقال اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق فى تصريح خاص أنه من المخطط الانتهاء من المرحلة الرابعة وافتتاحها للجمهور قبل منتصف يونيو 2018.
وأكد أنه سيتم توقيع عقد تنفيذ الجزء الثانى من المرحلة الرابعة B4  قبل نهاية الشهر المقبل مع التحالف المصرى المقاولون العرب وأوراسكوم، موضحًا أنها تمتد من محطة النزهة (2) حتى يصل إلى المحطة التبادلية عدلى منصور (موقف العاشر)، وتشتمل على (5 محطات علوية) (النزهة 2 - قباء - عمر بن الخطاب - الحرفيين - المحطة التبادلية عدلى منصور «موقف العاشر»)، بطول 6.35 كم .
  وكشفت مصادر بوزارة النقل أنه سيتم توقيع عقد المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بطول إلى 18 كم،  خلال زيارة الرئيس الفرنسى مطلع الشهر المقبل.
واكد المصدر أنه تم الانتهاء من دراسة العرضين الفرنسى والاسبانى،  مشيرًا إلى ان المرحلة الثالثة تنقسم إلى عدة أجزاء الأول من العتبة، وحتى الكيت كات والثانى من الكيت كات إلى إمبابة عبورًا بالطريق الدائرى حتى محور روض الفرج، وسوف يكون معظم هذا الجزء على جسر علوى، أما الجزء الثالث فسيكون نفقيا ويمتد من الكيت كات مرورًا بالمهندسين ثم بولاق الدكرور، وانتهاءً بالربط مع محطة جامعة القاهرة، ثم يأتى الجزء الأخير منه نحو 1.5 كم ستكون على جسر علوى.
أضاف إنه يجرى حاليًا على التوازى أعمال تحويلات المرافق المتعارضة مع مسار المرحلة الثالثة، وذلك بالتنسيق مع الاجهزة المختصة بمحافظتى القاهرة والجيزة لعمل التحويلات المرورية اثناء التنفيذ والتى تتم لضمان عدم تأثر الحركة المرورية بمواقع العمل.