الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هدف» أول تحالف حقوقى لمراقبة انتخابات البرلمان






 
 
فيما يعد أول تحالف حقوقى لمراقبة الانتخابات البرلمانية المقبلة، اعلنت الشبكة المصرية لتعزيز نزاهة الانتخابات أمس عن بدء أعمالها من أجل توعية المجتمع بانتخابات مجلس الشعب مع الأخذ فى الاعتبار تجربة الانتخابات الماضية وما شهدته من حياد الجهات المنظمة لها حتى تتم الاستفادة منها فى الفترة المقبلة وإجراء انتخابات حرة نزيهة وفق القواعد الدولية المتعارف عليها.
 
 
الشبكة تضم فى عضويتها ست جمعيات مؤسسة لها حيث يعد المركز الوطنى لحقوق الإنسان هو المنسق العام ويتولى مركز موارد التنمية مسئولية الدعم الفنى للشبكة بالتعاون مع مركز تواصل لتمكين المرأة ومركز أهداف للتنمية والدراسات مع الجمعية المصرية للتوعية والتنمية الشاملة.
 
 
وفى هذا الشأن، كشف ماجد أديب رئيس المركز الوطنى لحقوق الإنسان لـ«روزاليوسف» عن أن الشبكة تستهدف العمل على توعية المواطنين بأهمية الانتخابات ومراقبة مراحل العملية الانتخابية وإصدار التقارير الخاصة فى هذا الشأن وكذلك تأهيل القائمين على الانتخابات للقيام بأعمالهم بشكل أكثر تطورًا من خلال تنظيم دورات تدريبية خاصة لهم فى هذا الشأن.
 
 
ولفت أديب إلى أن الشبكة حتى الآن تقوم بأعمالها فى إطار جهد تطوعى بينها وبين الجمعيات الشريكة فى حين إنه سيتم التنسيق مع المجلس القومى لحقوق الإنسان بعد الانتهاء من عملية انضمام الجمعيات الأخرى والتى وصل عددها حتى الآن إلى 13 جمعية على حد قوله.