الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قيادات العمال تنسق مع رومانيا لتصحيح صورة مصر فى أوروبا

قيادات العمال تنسق مع رومانيا لتصحيح صورة مصر فى أوروبا
قيادات العمال تنسق مع رومانيا لتصحيح صورة مصر فى أوروبا




 كتب - إبراهيم جاب الله


قرر اتحاد العمال ونقاباته البدء فى تحركات مكثفة مع النقابات العمالية فى الخارج من أجل الرد على الهجمات الشرسة التى تتعرض لها مصر من بعض الدول بسبب المعلومات الخاطئة عن الاوضاع الداخلية.
وقال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال وعضو مجلس النواب إنه تلبية لدعوة الاتحاد العام لنقابات عمال رومانيا واتحادى التعليم والتعليم العالى قام وفد عمالى بزيارة سريعة إلى رومانيا التقى خلالها بالسيناتور ايوان شيلارو نائب رئيس مجلس النواب الرومانى بتكليف من رئيس مجلس النواب الرومانى لتواجده خارج البلاد والتقى المراغى أيضا برئيس لجنة القوى العاملة ومسؤول العلاقات العربية بالمجلس السيناتور افيديو الكساندريو والتقى المراغى أيضا بالهيئة البرلمانية العليا بمجلس النواب الرومانى.
وخلال هذه اللقاءات أوضح المراغى الدور المهم والجهد المبذول من قبل القيادة السياسية فى التنمية ودفع عجلة الإنتاج وتحسين مستوى المعيشة للمواطن المصرى وأكد المراغى على دعوة رجال الأعمال الرومانيين والمستثمرين الرومان على الاستثمار بمصر موضحا مدى الاستقرار الأمنى والاقتصادى والاجتماعى.
كما أكد على دور الاتحاد فى مجلس النواب والتشريعات العمالية الصادرة بنواحى التأمين الصحى الاجتماعى وحزمة قوانين العمل التى تحفظ حق العامل المصرى كما أكد الجانبان على ضرورة تنشيط السياحة والتنمية.
وأكد نائب رئيس مجلس النواب الرومانى وهيئة مكتب البرلمان الرومانى أن حادث مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى حادث فردى تم استغلاله بشكل مغرض وسيئ وأكد على ذلك مسئول العلاقات العربية بالبرلمان  وانه ليس للحكومة المصرية اى دخل بهذا الشأن.
ضم الوفد العمالى المصرى برئاسة جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعضو مجلس النواب وهشام رضوان رئيس النقابة العامة للتعليم والبحث العلمى وحمدى عرابى نائب رئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية للعلاقات الدولية واحمد شوقى منسق العلاقات النقابية المصرية الرومانية.