الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القومي للمرأة» يطالب بوحدة لمكافحة التحرش







طالبت السفيرة مرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة توجيه الخطب الدينية للمسلمين والمسيحيين للحديث عن التحرش الجنسي الذي يواجه الفتيات  وضرورة تفعيل قانون التحرش وهتك العرض والاغتصاب والذي أقره المجلس العسكري في فبراير 2011 .
وأكدت التلاوي خلال جلسة الاستماع التي عقدها المجلس امس تحت عنوان «معا ضد التحرش» أن هذه الفترة هي موسم تحرش،  ووصل الأمر إلي حد تخوف الاسر من نزول ذويهم إلي الشوارع مطالبة بتفعيل دور الشرطة لتطبيق القانون بكل حزم وتغليظ العقوبة علي مرتكبي الجريمة من خلال تخصيص وحدة مكافحة التحرش الجنسي،  علي أن تتولي مسئولية سرعة القبض علي مرتكبي الجريمة وتعقب البلطجية، وتعيين ضابطات من وزارة الداخلية لتلقي بلاغات التحرش من السيدات بالاقسام وبمديريات الامن علي أن يتم مراعاة حسن المعاملة .
وطالب المجلس القومي للمرأة بالاعلان عن أسماء المتحرشين الذين تم القبض عليهم، وتنظيم دوريات امنية من افراد الشرطة علي مدار 24 ساعة في الشوارع والاماكن العامة خاصة خلال مواسم الأعياد وتفعيل دور الهيئات الدينية في زيادة الوعي المجتمعي،  مع تخصيص خط ساخن لتلقي بلاغات التحرش والاعلان عن هذا الخط .
ودعا ممثلو الازهر والكنيسة إلي توجيه الاعلام وكتاب الدراما نحو اهمية وضع هذه الظاهرة علي قائمة اهتماماتهم وتسليط الضوء للتغلب عليها نهائيا .
ومن جانبه اكد اللواء محمد البيلي ممثل عن وزير الداخلية أن واقعة التحرش الجنسي لم يتم تعريفها تعريفاً واضحاً ومحدداً،  وانه يستدل عليها من الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات،  مطالبا بالتدخل التشريعي لتحديد الجريمة وتسهيل عملية الضبط  وأساليب مكافحتها.