الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقتل مسجل خطر على يد سائق بمنشأة ناصر للخلاف على متحصلات تجارة المخدرات

مقتل مسجل خطر على يد سائق بمنشأة ناصر للخلاف على متحصلات تجارة المخدرات
مقتل مسجل خطر على يد سائق بمنشأة ناصر للخلاف على متحصلات تجارة المخدرات




كتبت - الشيماء طلعت

الشرقية - سمير سرى

اقدم سائق على قتل مسجل خطر بعد مشادة كلامية نشبت بينهما بسبب الخلاف على مبلغ 600 جنيه من متحصلات تجارة المخدرات بمنشأة ناصر.
كان قسم شرطة منشأة ناصر قد تلقى بلاغا من محمد حسن 80 عاما تربى مفاده العثور على جوالين بجانب مقبرة بداخلهما جثة لشخص.
وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة حيث عثر على شخص يدعى محمد عبد المنعم 39 عاما عاطل سبق اتهامه فى 20 قضية «سرقة»، يرتدى ملابسه كاملة وبها إصابات عبارة عن «عدة جروح قطعية بالرأس، وكدمات متفرقة بالجسم «وعثر بداخل الجوالين على بطانية وجلباب حريمى وحبل من البلاستيك جميعها ملوثة بالدماء».
وفور تشكيل فريق بحث جنائى تحت اشراف اللواء هشام العراقى مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه تبين أن وراء ارتكاب الحادث شخص يدعى سيد إبراهيم 34 عاما سائق.
وبتقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية من ضبطه وبمواجهته اقر بارتكاب الواقعة، واعترف باشتراكه مع المجنى عليه فى الاتجار بالمواد المخدرة وبتاريخ الواقعة وحال تواجدهما داخل إحدى المقابر حدثت مشادة كلامية بينهما بسبب خلاف على مبلغ 600 جنيه متحصلات نشاطهما الإجرامى تعدى خلالها المجنى عليه بالسب وصفعه على وجهه، الأمر الذى أثار حفيظته فأوهم المجنى عليه بتوجهه لقضاء الحاجة وقام بإطفاء الإنارة مستغلا ضعف نظر المجنى عليه وغافله وتعدى عليه بماسورة حديدية على رأسه من الخلف وحال مقاومته عاجله بعدة ضربات على الرأس محدثا ما به من إصابات حتى تأكد من وفاته وعقب ذلك قام بلف الجثة بجلباب حريمى لإيقاف الدماء وقام بتوثيق يديه وقدميه بسلك كهربائى ووضع الجثة داخل جوالين ثم حمله بسيارة نصف نقل بيضاء اللون ملك والده وتخلص منه بمكان العثور.
ومن جانب آخر تمكن ضباط مباحث مركز ههيا بمحافظة الشرقية، بإشراف اللواء هشام خطاب مدير البحث الجنائى، من كشف غموض مقتل تاجر آلات موسيقية داخل مسكنه، بعد 40 يوما من الحادث، وقد توصلت التحقيقات إلى قيام عازف أورج وصديقه بقتله لسرقته.
كان اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية، يفيد بإبلاغ من الأهالى عن انبعاث رائحة كريهة من داخل شقة بشارع مركز ههيا، وانتقل ضباط مباحث ههيا للموقع برئاسة الرائد إيهاب زهو رئيس المباحث، وتبين العثور على جثة «أحمد ذ ك م ع» 55 سنة تاجر آلات موسيقية.
وقد تبين من تحريات ضباط البحث الجنائى، أن وراء ارتكاب الحادث كلا من «أحمد ص ع» 31 سنة عازف أورج ومقيم مركز ميت غمر، وصديقه «السيد م م» 24 سنة عامل ومقيم مركز ميت غمر، بقصد سرقة المجنى عليه ولم يعثرا على مبالغ مالية، فقاما بسرقة عدد 2 آلة موسيقية (أورج)، وكذا هاتف محمول.
كما قام عاطل بذبح عامل إثر اندلاع مشاجرة بينهما بسبب الخلاف على أولوية الوقوف فى طابور الخبز بمنطقة الشرابية وسدد له طعنة نافذة بالرقبة وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة التى تولت التحقيق.