صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

تضارب الأنباء حول إقالة قائد عمليات بغداد

20 مارس 2016



بغداد ـ وكالات الأنباء


تضاربت الأنباء حول إقالة قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبدالأمير الشمرى من منصبه، على خلفية ما تردد عن رفضه تنفيذ أوامر عسكرية باستخدام القوة لمنع المعتصمين من اقتحام الحواجز العسكرية على جسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء.
وأفاد مصدر مقرب من الشمرى أنه تم تجميد صلاحياته فيما يشبه الإقالة، فى حين نفى سعد معن الناطق باسم عمليات بغداد إقالة الشمري، مشيرا إلى أنه باق فى منصبه واكد أن قرارات رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى تضمنت فقط نقل تبعية عمليات بغداد إلى قيادة العمليات المشتركة ولم تتعرض للشمرى.
وأصدر العبادى أمرا بتكليف قيادة العمليات المشتركة بفرض الأمن فى بغداد وتخويلها الصلاحيات اللازمة لذلك لفض الاعتصامات وذلك بعد سماح «عمليات بغداد» للمتظاهرين بالاقتراب من أسوار المنطقة الخضراء التى تتحصن بها الحكومة.
وكان المتظاهرون فى بغداد قد عبروا أمس الأول الجسور المؤدية إلى المنطقة الخضراء، ودخلوا عبر الحواجز التى وضعت أمامهم، ثم بدأوا بنصب خيام اعتصامهم، معلنين نهاية التظاهرات وبدء الاعتصام حتى يأمرهم زعيم تيارهم «مقتدى الصدر» بإنهائه.
وكان الصدر قد دعا قبل أيام لتنظيم اعتصام للضغط على رئيس الوزراء حيدر العبادى لاستبدال وزراء حاليين بخبراء تكنوقراط ليس لهم انتماءات حزبية بهدف مكافحة ما يعتبرها محسوبية سياسية ممنهجة تقوى شوكة الفساد







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss