الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شكرى ردًا على تصريحات كيرى: نرفض الوصاية أو التوجيه الخارجى

شكرى ردًا على تصريحات كيرى: نرفض الوصاية أو التوجيه الخارجى
شكرى ردًا على تصريحات كيرى: نرفض الوصاية أو التوجيه الخارجى




كتب - حمادة الكحلي


قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن وزير خارجية سلوفاكيا التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى  فى لقاء اتسم بالصراحة.
وأكد شكرى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع ميروسلاف لاجاك وزير خارجية سلوفاكيا بقصر التحرير،  أن الاجتماع تناول الأوضاع الإقليمية فى سوريا وليبيا واليمن ودور مصر وسعيها لحل تلك الأزمات بالطرق السلمية، مشيرا إلى ضرورة أن ترتكز العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبى التى تستعد سلوفاكيا لترأسه، على الاحترام المتبادل بينهما.
وعن السياحة أشار إلى أن مصر تتخذ إجراءات لتعزيز وتأمين الطائرات فى ظل الظروف التى تمر بها العالم أجمع حتى تستفيد مصر من دعم الجانب السياحي، من جانبه أكد وزير خارجية سلوفاكيا أن هناك برامج لترويج السياحة بين البلدين، مشيرًا إلى أنه زار القاهرة 4 مرات فى إجازته.
فيما يخص تصريحات جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى بشأن انتقاده لحقوق الإنسان فى مصر، قال إن هناك حوارًا دائمًا، بشأن قضايا حقوق الإنسان تتم بشفافية، موضحا أن التركيز على حقوق الإنسان مسئولية الحكومة المصرية والتى تحرص على تنفيذ ما تضمنه الدستور المصرى فى هذا الصدد.. وأضاف، أن مصر ترفض الوصاية والتوجيه فى هذا الشأن من أى جهة أجنبية، خاصة أن هناك منظمات غير حكومية ومؤسسات تتابع حقوق الإنسان، والشعب المصرى هو الذى يقيمها ويقدر مدى التزام الحكومة بذلك.