الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كواليس

كواليس
كواليس




المصريين الأحرار يثير فتنة بين نواب الأحزاب

بدأ نواب الأحزاب فى التعبير عن غضبهم تجاه أحزابهم، بسبب ما قالوا أنه سياسة حزب المصريين الأحرار تجاه نوابه، حيث أكد النواب أن نواب المصريين الأحرار يتقاضون مبالغ مالية كمكافأة من الحزب تصل إلى 25 ألف جنيه شهريا، خلافا لما يتقاضاه النائب من البرلمان. كما ازداد الوضع سوءاً بعد أن أعلن المصريين الأحرار عن وصول الائتلاف البرلمانى الذى يسعى لتشكيله 130 نائبا، وهو ما قال النواب فى حديثهم إنهم انضموا مقابل وعود مالية شهرية.


حسم مصير مرتضى منصور بعد بيان الحكومة

كشفت مصادر من داخل إئتلاف «دعم مصر» أن النائب علاء عبدالمنعم هدأ من إثارة الأزمة الخاصة بشكواه ضد النائب مرتضى منصور، بعد أن طلب منه رئيس البرلمان د. على عبدالعال الحد من الحديث حول هذه الأزمة فى وسائل الإعلام، حتى انتهاء إجازة المجلس وإلقاء الحكومة لبيانها يوم 27 مارس الجارى.
وأضاف أنه من المفترض أن إجمالى ما تم جمعه للتوقيع على الشكوى المقدمة ضد مرتضى منصور يتخطون 300 نائب.


تصريحات وكيل البرلمان «أونطة»

فى إطار التصريحات «الفشنك» التى يطلقها نواب البرلمان، دخل وكيل مجلس النواب سليمان وهدان على خط التصريحات «المضروبة»، حيث صرح وهدان أن انتخابات اللجان ستكون خلال هذا الأسبوع.
ومن جانبنا نؤكد أن الانتخابات الخاصة باللجان لن تجرى قبل إلقاء بيان الحكومة كما، كان مجهزا لها من قبل، خاصة أنه لم يفتح باب الترشح حتى الآن.