الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أورانج» : مستعدون لدفع أى تعويضات بعد خروجنا من السوق الإسرائيلية

«أورانج» : مستعدون لدفع أى تعويضات بعد خروجنا من السوق الإسرائيلية
«أورانج» : مستعدون لدفع أى تعويضات بعد خروجنا من السوق الإسرائيلية




كتب - هانى الروبى


فيما يبدو أن الحرب قد بدأت بين شركات المحمول الثلاثة التى تعمل بالسوق المحلية خاصة بعد تغير اسم شركة موبينيل إلى أورانج التى تستحوذ على 99% من أسهم موبينيل.
وقد استغل البعض وجود لوجو أورانج العالمية على شركة بارتينر الإسرائيلية وهى لم ينكرها استيفان ريتشارد الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس إدارة شركة أورانج العالمية حينما كان موجودا بالقاهرة العام الماضى ولكن ما تم استغلاله هو نسيان البعض أن استيفان ريتشارد أكد أن أورانج ليس لها أى أسهم بإسرائيل إلا لوجو الشركة فقط وقد تم منحه للشركة الإسرائيلية منذ عام 1998 وسوف نزيل اسم أورانج من إسرائيل تماما ومستعدون لدفع أى تعويضات تطلبها الشركة لسحب علامتنا التجارية من إسرائيل.
وقد حدثت مشاكل عدة بين فرنسا وإسرائيل بسبب هذه المشكلة وبناء على ذلك فقد سحبت شركة أورانج شعارها من على شركة بارتنر الإسرائيلية وقد أقامت الشركة الإسرائيلية حفلة كبيرة فى يوم الثلاثاء 17 فبراير الماضى من العام الحالى أعلنت خلالها عن شعارها الجديد حضرها كبار شخصيات الأعمال الإسرائيلية.
وأشار الرئيس التنفيذى لـ«بارتنر» ايتسيك بنفنستى فى بداية الاحتفال إلى العاصفة التى كانت الشركة قد مرت بها  إثر تصريحات الرئيس التنفيذى لشركة أورانج ستيفان ريتشارد أمام حشد فى القاهرة حين أشار إلى أنه سيقطع العلاقات مع إسرائيل، وذلك على الرغم من أنها كانت وقعت مؤخرا عقدا آخر لمدة 10 سنوات لتمديد ترخيص العلامة التجارية لـ «بارتنر».
وأعلنت الشركة الإسرائيلية خلال احتفاليتها بتغيير شعارها وأنها ستبدأ بالتحول من مجرد شركة هاتف متنقل إلى مجموعة تقدم خدمات الاتصالات الرقمية المتكاملة، والتى من شأنها أن تجعل قدراتها فى متناول المستهلكين.
ومن بين تلك الخدمات التى ستقدمها، خدمات الاتصالات المنزلية على شبكة 4G، وخدمة تبادل البيانات بين أفراد الأسرة الواحدة، وإضافة 2 جيجا بايت لتصفح الإنترنت غير المحدود على الشبكات الخلوية.
وأعربت الشركة عن أنها ستبدأ بحملة تسويقية كبيرة فى داخل «إسرائيل» تمتد من الشمال والجنوب، وعبر وسائل الإعلام والتلفزة، وغيرها.
وقد نفت شركة أورانج العالمية عملها فى إسرائيل كمشغل للمحمول، وأضافت الشركة فى بيان رسمي، أنها تعمل فى كل من مصر والأردن وتونس، وقريبا فى المغرب، بالإضافة إلى دول أوروبية وإفريقية كثيرة تقترب من الـ30 دولة، كما أن شركة بارتنر مشغل خدمات التليفون المحمول بإسرائيل لم تعد تستخدم علامة أورانچ التجارية.
جاء ذلك ردا على حملة المقاطعة التى دشنها البعض ضد أورانج بعد تغيير العلامة التجارية من موبينيل إلى أورانج، وكان استيفان رتشارد رئيس مجلس إدارة أورانج العالمية قد أكد أن السوق المصرية تعد من أكبر الأسواق التى تعمل فيها الشركة فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا حيث وصل عدد عملاء الشركة فى هذه المنطقة إلى 100 مليون مشترك منهم 33 مليون مشترك من مصر وحدها.
كانت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية قد أكدت عبر موقعها على الإنترنت أن الحكومة الإسرائيلية تقاضى أورانج بعد فسخها تعاقدها التجارى مع شركة بارتنر الإسرائيلية وطالبتها بتعويض 5 ملايين دولار عن كل عام.