الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

32 أسرة تبحث عن مآوى بكفر الشيخ




قطعت 32 أسرة  من المتقدمين للحصول على  الوحدات السكنية  الطريق المقابل لمجلس مدينة مطوبس ومنعوا السيارات من المرور وهتفوا ضد  المسئولين لوقوفهم ضد رغبتهم فى  الحصول على الوحدات السكنية التى يستحقونها واجبارهم على تسديد ثمن الوحدات السكنية دفعة واحدة.
 
قال فارس على مندور "فران" اننى من المتقدمين للحصول على وحدة سكنية  ودفعت مقدم 5 آلاف جنيه وتم إجراء بحث عن مدى أحقيتى للشقة وبعدها طالبونى بدفع 40ألف جنيه دفعة واحدة  للحصول على الشقة  وفى حالة عدم سدادى للمبلغ  سيتم تسليمها لغيرى من المتقدمين.
 
وأضاف مندور إن عدد المستحقين أكثر من 32 أسرة بلا مأوى ومشردة وليس لديهم ما يدفعونه وهم على استعداد لتقسيط المبلغ على أقساط  متعددة ولكن للأسف المحافظ ورئيس مجلس المدينة لا يريدان الاستماع لهم.
 
وأوضح عبده محمد وتيوت "بائع متجول" أن هناك من المتقدمين فى مراكز أخرى قسطوا المبلغ لعدم مقدرتهم على دفعها مرة واحدة لذا يطالبون بالتقسيط أسوة بغيرهم من المستفدين.
 
وأشار عادل إبراهيم عبد المقصود "منجد" الى أن هناك كثيراً من المتقدمين للحصول على الوحدات السكنية لا يستحقون الحصول عليها ومنهم من قام ببيعها بضعف ثمنها وعندما عرضنا الأمر على رئيس المدينة  قال كل ما يعنينى أن تدفعوا  المبلغ  بغض النظر عن طريقة الحصول عليها.
 
ولفت أحمد طليس الى أن المحافظ فى المجلس التنفيذى طلب من رؤساء المدن تسهيل سداد قيمة هذه الوحدات للعاجزين عن السداد الفورى ولكن للأسف لم يتم  تفعيل تعليمات المحافظ أو تعليمات وزير الاسكان الخاصة بالتسهيل لمحدودى الدخل وحقهم فى الحصول على مسكن يؤويهم.