الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يرفض الراحة استعدادا «للضبعة»

الزمالك يرفض الراحة استعدادا «للضبعة»
الزمالك يرفض الراحة استعدادا «للضبعة»




كتب - وائل سامى

 

رفض الجهاز الفنى لفريق الزمالك بقيادة الاسكتلندى ماكليش منح اللاعبين راحة بعد الفوز على يونيون دوالا الكاميرونى بهدفين دون رد فى إياب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال إفريقيا.
وقد استأنف الفريق تدريباته  امس استعدادًا لمباراة الضبعة فى دور الـ32 لكأس مصر، على أن يحصل الفريق على راحة اليوم الاثنين، ويعود للتدريبات يوم الثلاثاء على أن يخوض الزمالك مباراة ودية يوم الأربعاء المقبل.
ويحصل الزمالك على راحة أربعة أيام بعد المباراة الودية على أن يستأنف تدريباته بعدها للقاء دور الـ32 للكأس المقرر له نهاية الشهر الجارى.
من جهة أخرى حالة من الغضب سيطرت على رئيس نادى الزمالك عقب قيام أحمد توفيق بإلقاء فانلة النادى على الأرض أثناء احتفاله بالهدف وعلمت روزاليوسف أن هناك عقوبات مالية وأن الإيقاف سيكون فى إنتظاره .
ومن جانبه أكد الاسكتلندى اليكس ماكليش المدير الفنى لفريق الزمالك أنه لا يهتم بمنافسه فى الدور المقبل من بطولة دورى أبطال افريقيا.
وسينتظر الزمالك المتأهل من مولودية بجاية الجزائرى والأفريقى التونسى فى المباراة التى ستقام يوم الأحد.
وقال ماكليش: «لا يهم من سألعب ضده فى الدور المقبل فى دورى أبطال افريقيا، أسعى لتطوير لاعبى الفريق فى التدريبات على المستوى الفنى والبدنى والذهن».
وأشاد المدرب بأداء لاعبيه فى هذه المباراة التى جرت على ملعب بتروسبورت.
وعن غياب الجماهير قال المدرب: «الجماهير تصنع أجواء جيدة فى الملاعب لكن أنا أركز فقط مع الفريق».
واختتم: «سأعمل خلال الفترة المقبلة على مشاهدة لاعبين مثل محمد إبراهيم وأحمد حمودى لأنى لم أشاهدهم فى الملعب لوقت كاف».
على جانب آخر طالب الأسكتلندى أليكس ماكليش المدير الفنى للفريق من معاونه فرانك نوتال، تأجيل البرنامج الإنجليزى المقرر وضعه لرفع مستوى لياقة اللاعبين لحين عودة دوليين الفريق الأبيض المشاركين مع المنتخب الوطنى فى مباراتى نيجيريا، المقرر لهما 25 و29 من شهر مارس الجارى، فى التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2017 بالجابون. 
قرر الاسكتلندى فرانك نوتال المدرب المساعد ومخطط الأحمال فى جهاز الزمالك، خضوع جميع اللاعبين عقب عودة الدوليين لقياسات بدنية لوضع برنامج تأهيلى لكل لاعب على حدة، لرفع مستوى اللياقة خاصة فى الالتحامات مع الخصم.
فى سياق آخر تناقش الجمعية العمومية لنادى الزمالك يومى الخميس والجمعة المقبلين ميزانية النادى، والتى تشهد وجود فائض بقيمة 619 ألف جنيه فى حين كان الفائض فى العام الماضى بقيمة ثمانية ملايين و470 ألف جنيه. 
وبلغت قيمة الميزانية فى العام الحالى، 374 مليون جنيه، بإجمالى إيرادات وصل إلى 151 مليونًا و749 ألف جنيه، فى حين كانت المصروفات ما يقرب من 221 مليون جنيه. 
وكانت مصروفات النشاط الرياضى بنادى الزمالك 140 مليونا و562 ألف جنيه فى حين كانت إيرادات النشاط الرياضى 60 مليونًا و685 ألف جنيه. 
وجاءت مصروفات النشاط الاجتماعى 4 مليون و121 ألف جنيه فى حين كانت الإيرادات 3 ملايين و990 ألف جنيه. . وشهدت ميزانية نادى الزمالك صرف مبلغ 25 مليون و613 ألف جنيه على إيجار الملاعب فقط،ومصروفات إدارية بقيمة 41 مليون جنيه.
من جهة أخرى أكد محمد عبدالسلام، رئيس فريق مصر المقاصة، إن الزمالك يريد ضم الثلاثى دونجا ومحمود حمدى  وعمر وبركات فى الموسم المقبل، رغم أن اللاعبين مرتبطون بعقود مع الفريق.
 وأكد رئيس الفريق أن ارتباطات المقاصة المحلية  والقارية لن تسمح ببيع أى لاعب..  وللإشارة  ترشح فريق مصر المقاصة للدور القادم من كأس الكونفدرالية وسيواجه فريق قسنطينة الجزائرى.