الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بديل صباحى» تتجه لـ«الإسكندرية»

«بديل صباحى» تتجه لـ«الإسكندرية»
«بديل صباحى» تتجه لـ«الإسكندرية»




كتبت ـ نهى حجازى

 

كشف محمد بسيونى عضو اللجنة التحضيرية لمبادرة البديل وقيادى التيار الشعبى، عن تكليف أعضاء المبادرة فى المحافظات بتشكيل لجان تحضيرية لكل محافظة تمهيدًا للإعداد لمؤتمر عام، والذى سينتج عنه الحزب الجديد، مضيفًا أنهم سيعقدون اجتماعًا تحضيريًا بالإسكندرية الجمعة المقبلة لبحث آليات توحيد القوى المدنية هناك ودمج حزبى الكرامة والتيار الشعبى تحت التأسيس.
ولفت بسيونى إلى أنهم يواجهون أزمة فى الإعداد لمؤتمر فى البحيرة بسبب رفض نقابة المهندسين عقد المؤتمر هناك حسبما قال، موضحًا أنهم علموا أن هناك تشديدات أمنية لعدم عقد المؤتمر فى البحيرة، مضيفًا: إن أى تضييق أمنى ليس فى صالح أحد، خاصةً فى ظل موجة الإرهاب التى تتعرض له البلاد.. وأوضح بسيونى أنهم عقدوا مؤتمرين ناجحين فى القليوبية والجيزة، حيث قال حمدين صباحى خلال كلمته فى مؤتمر الجيزة: إن ثورة المصريين فى 25 يناير، أسقطت رأس نظام مستبد فاسد وفى 30 يونيو أسقطت جماعة أرادت أن تفرض مشروعها الخاص على حساب جموع المصريين ومصالحهم، مضيفًا: أنه من منطلق شعورنا بالمسئولية والتعلم من درس الثورتين ندرك أن غياب التنظيم هو السبب الرئيسى فى عدم تمكين الثورة من أهدافها حتى الآن، فالثورة لم تهزم ولكنها لم تنتصر أيضًا لأن مطالب الجماهير لم تتحقق بعد.
وأشار صباحى إلى أن المصريين بحاجة إلى بديل قوى أمين متعدد الدوائر يتشكل من حزب وجبهة وشبكة اجتماعية تلتحم مع الكتلة التاريخية - التى ثارت فى يناير ويونيو - يقدم خططًا عملية لكيفية حل مشكلات الوطن وتنفيذ مطالب الشعب، فالبديل الذى نقدمه هو «كيف تحكم مصر.. وليس من يحكم مصر»، موضحًا أن البديل المدنى الوطنى يرحب بجموع المصريين عدا أنصار نظامى مبارك ومرسى.