الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيزة: منشأة البكارى وكفر غطاطى ينضمان إلى كرداسة بدلًا من الهرم بسبب «عرض خطأ»

الجيزة: منشأة البكارى وكفر غطاطى ينضمان إلى كرداسة بدلًا من الهرم بسبب «عرض خطأ»
الجيزة: منشأة البكارى وكفر غطاطى ينضمان إلى كرداسة بدلًا من الهرم بسبب «عرض خطأ»




دكتب - حسن أبو خزيم

 

تسبب العرض الخطأ من محافظةالجيزة فى إصدار قرار من مجلس الوزراء بالخطأ بضم كفر غطاطى ومنشأة البكارى إلى مدينة كرداسة بدلًا من ضمهما إلى حى الهرم.
وكان عضو من أعضاء مجلس النواب طلبوا خلال الأيام الماضية بضم كفر غطاطى ومنشأة البكارى إلى الهرم بعد أن تقدموا بطلب إلى محافظ الجيزة الذى أوصى السكرتير العام المساعد بإعداد مذكرة تفصيلية بهدف عرضها على وزير التنمية المحلية لارسالها إلى مجلس الوزراء لإصدار القرار.
وقالت مصادر لروزاليوسف إن السكرتير العام المساعد بالجيزة قام بإعداد مذكرة وتوقيع نائب المحافظ عليها بالإضافة إلى اعتماد ومحافظ الجيزة وإرسالها إلى وزير المحلية لافتًا إلى إعداد المذكرة بالخطأ وبدلًا من من أن يتم ضم كفر غطاطى ومنشأة البكارى إلى الهرم تم ضمهما إلى مدينة كرداسة.
وقال المصدر إنه بعد ارسال الخطاب من محافظة الجيزة إلى وزير  التنمية المحلية لإصدار القرار من مجلس الوزراء منذ عدة أيام الأمر الذى جعل المحافظة فى حيص بيص على حد تعبير المصدر مشيرًا إلى أن المحافظة تبحث عن مخرج لارسال بعض المسببات الأقرب، إلى مجلس الوزراء لتعديل القرار مرة أخرى حتى لا يؤدى إلى غضب المواطنين والنواب الذى يعد مجاملة للنواب.
وأشار المصدر إلى أنه تخوفًا من تذمر المواطنين تقرر وقف تنفيذ القرار لحين إعداد مذكرة أخرى وارسالها إلى مجلس الوزراء لإصدار تعديل على القرار ومن المقرر أن يقوم المحافظ بإحالة المتسبب فى الخطأ إلى التحقيق فالحدوث أزمة بين المحافظ ومجلس الوزراء خلال الفترة المقبلة.. بسبب العرض الخطأ وعدم مراجعة المذكرة من قبل محافظ الجيزة قبل ارسالها إلى مجلس الوزراء عن طريق وزير التنمية المحلية.
فى الوقت ذاته تعيش المحافظة منذ عدة شهور بدون وجود سكرتير عام بعد أن تقرر وقف اللواء حسام رفعت منذ 3 شهور بقرار من وزير التنمية المحلية الذى عينه سكرتير عام الأسبوع الماضى بمحافظة بنى سويف.