الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأهلى يبدأ الاستعداد لمواجهة ديروط فى كأس مصر.. ومؤمن زكريا مهدد بالاستبعاد

الأهلى يبدأ الاستعداد لمواجهة ديروط فى كأس مصر.. ومؤمن زكريا مهدد بالاستبعاد
الأهلى يبدأ الاستعداد لمواجهة ديروط فى كأس مصر.. ومؤمن زكريا مهدد بالاستبعاد




كتب- عمر عبد الحفيظ


يبدأ الأهلى استعداداته لمواجهة ديروط فى مسابقة كأس مصر المقرر إقامتها نهاية الأسبوع المقبل  بعد عبوره لدور الـ 32 من بطولة دورى أبطال افريقيا.
كان الأهلى قد فاز على ريكرياتيفو الأنجولى، بثنائية نظيفة باستاد برج العرب فى إياب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا وتأهل لدور الـ16 بعد التعادل سلبياً فى لقاء الذهاب.
واستبعد الهولندى مارتن يول المدير الفنى فكرة التدريب على فترتين صباحاً ومساءً خلال فترة التوقف الحالية لمسابقة الدورى، تجنبا لإرهاق اللاعبين فى ظل تقارب المباريات.
واستقر الجهاز الفنى للأهلى على مواجهة فريق سيراميكا كليوباترا غدا الأربعاء، ودياً استعداداً لمباراة ديروط يوم 30 مارس الجارى فى دور الـ32 لكأس مصر.
ويتوقف الدورى حالياً بسبب ارتباط المنتخب الأول بمباراتى نيجيريا يومى 25 و29 مارس الجارى فى تصفيات أمم أفريقيا 2017، ويخوض الأهلى ودية وكذلك مباراة ديروط بدون لاعبيه الدوليين.
وغادر الجابونى ماليك إيفونا مهاجم الفريق إلى الجابون للانضمام إلى معسكر منتخب بلاده الذى يستعد لخوض مباريات تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2017، وسوف يعود اللاعب إلى تدريبات الفريق فى اليوم التالى مباشرة استعداداً لمواجهة اتحاد الشرطة فى مسابقة الدورى يوم 1 أبريل المقبل.
على جانب آخر أصبح مؤمن زكريا، مهددا بالابتعاد عن التشكيلة الأساسية للفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة بسبب تراجع مستواه لحد كبير لدرجة دفعت الهولندى مارتن يول المدير الفنى للأهلى للتفكير فى الاعتماد على وليد سليمان بشكل أساسى فى المباريات المقبلة سواء المحلية أو الأفريقية.
ويتعرض مؤمن زكريا لانتقادات حادة من الجماهير بسبب تراجع أدائه وإهدار فرص كثيرة فى المباريات كان من شأنها حسم الفوز مبكرا أو تحقيق انتصارات بنتائج كبيرة حيث لم يزر مؤمن زكريا، شباك المنافس منذ فترة بعد أن لازمه العقم التهديفى مما عمق أزمة اهتزاز ثقته فى نفسه بشكل كبير.
واضطر الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى إلى استبعاد مؤمن زكريا من تمثيل الفراعنة فى مباراتى نيجيريا المقبلتين يومى 25 و 29 مارس الجارى فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا بالجابون 2017 بسبب تراجع مستواه لدرجة كبيرة وهو ما ساهم بالتأثير سلبا على حالة اللاعب النفسية.
من ناحية أخرى أجرى سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى اتصالا هاتفيا بياسر الشواف سفير مصر فى تنزانيا للحصول على فيديو مباراة الإياب بين فريقى يانج أفريكانز والجيش الرواندي، والتى أقيمت فى تنزانيا بدور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا.
ونفى عبد الحفيظ طلب الغانى جون أنطوى مهاجم الفريق السفر إلى بلاده خلال فترة التوقف الحالية، مؤكداً أن اللاعب منتظم فى تدريبات الفريق اليومية استعداداً لمواجهة ديروط فى مسابقة كأس مصر.
فى الوقت الذى خضع فيه صالح جمعة لاعب الوسط، لأشعة على العضلة الضامة للوقوف على حالته بعد الإصابة فيها.