الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توزيع الرغيف بالكارت الذكي.. و2800 جنيه تكلفة بيع طن الدقيق للمخابز





 أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية من إعداد دراسة لاستخدام  الكارت الذكي لتوزيع الخبز علي المواطنين علي أن يستخدمه كل عن ليس لديه بطاقة تموينية حيث يقوم بشراء الخبز من المكان الأفضل بالنسبة له وهو ما سيجعل المستهلك يبحث عن المخبز الجيد وما سيفتح الباب ايضا للمنافسة بين التجار لصالح المواطن.
وأوضح أبوزيد محمود وزير التموين  في تصريحات صحفية أنه تم تشكيل لجان لتسعير الخبز والقمح  ضمت كل الفئات المتصلة بأزمة الخبز سواء شعب المخابز او غيرها مع لجنة من وزارة المالية ومجلس الدولة لتنفيذ الخطط الموضوعة، حيث كانت المنظومة تقوم بتقديم الدعم في كل مرحلة مشيرا إلي أن القمح يتم تسريبه نظرا للدعم الضخم علي القمح مؤكدا أن اللجنة قررت تسليمه بسعره الفعلي مع تقديم الدعم من المنبع.
من جانبها  انتهت لجنة الخبز المشكلة من رئاسة الجمهورية من تحديد سعر تحرير طحن الدقيق اللازم لانتاج الخبز البلدي المدعم  وحددته بسعر 2275جنيهاً للطن.
 وقال عطية حماد نائب رئيس الشعبة العامة للمخابز  إنه تم الاتفاق علي تحديد سعر بيع  الدقيق  للمخابز حيث سيشتري اصحاب المخابز طن الدقيق بسعر 2826جنيهاً للمخابز بعد حساب التكلفة النهائية وذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بدأت في تحرير صناعة الرغيف في محافظة بورسعيد تمهيدا  لتعميم التجربة علي باقي المحافظات في حال نجاحها.