الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير العمل البريطانى المستقيل يهاجم كاميرون

وزير العمل البريطانى المستقيل يهاجم كاميرون
وزير العمل البريطانى المستقيل يهاجم كاميرون




لندن – وكالات الأنباء


شن وزير العمل والتقاعد البريطانى المستقيل، إيان دانكان سميث، المعارض للبقاء فى الاتحاد الأوروبي، هجوماً عنيفاً على رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، ما كشف عن توترات عميقة فى الحكومة قبل الاستفتاء على البقاء فى الاتحاد الأوروبى فى 23 يونيو.
وفى أول مقابلة له منذ استقالته من منصبه الجمعة الماضية، اتهم دانكان سميث كاميرون بمحاولة تقليص عجز الميزانية من خلال خفض المعونات، وهو ما يمكن أن يضر بالناخبين الأفقر.
وأصبح دانكان سميث الشهر الماضى واحداً من أبرز السياسيين المحافظين الذين يعلنون عن معارضتهم لحملة كاميرون للإبقاء على بريطانيا فى الاتحاد الأوروبي، إلا أنه نفى أن تكون استقالته المفاجئة تتعلق بأوروبا.. إلا أنه أقر بأن كاميرون ووزير ماليته وحليفه المقرب جورج أوزبورن لم يعودا يستمعا إليه.
وقال فى مقابلة مع تليفزيون بى بى سي: «هذه ليست محاولة لمهاجمة رئيس الوزراء أو أوروبا»، مضيفاً أنه استقال لأنه «يفقد القدرة على التأثير على الأحداث من الداخل».
وتعتبر استقالة دانكان سميث أقوى صفعة لكاميرون، وتأتى قبل ثلاثة أشهر من الاستفتاء على بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبي، التى اعترف كاميرون فى مقابلة نشرت الأحد أن نتيجته ستكون متقاربة.